ألمانيا تعمق جراح هولندا في "يورو 2012"

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587416/

حقق المنتخب الألماني فوزاً مستحقاً على نظيره الهولندي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 13 يونيو/ حزيران على ملعب "ميتاليست" بمدينة خاركوف الاوكرانية، في الجولة الثانية لمنافسات دور المجموعات لنهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2012"، التي تقام حالياً في بولندا وأوكرانيا.

حقق المنتخب الألماني فوزاً مستحقاً على نظيره الهولندي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 13 يونيو/ حزيران على ملعب "ميتاليست" بمدينة خاركوف الاوكرانية، في الجولة الثانية لمنافسات دور المجموعات لنهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2012"، التي تقام حالياً في بولندا وأوكرانيا.

عطلت الماكينات الألمانية الطواحين الهولندية في الشوط الأول تماماً، حيث فرض المانشافت الألماني سيطرته على الملعب بطوله وعرضه، وتمكن من ترجمة أفضليته الواضحة الى هدفين نظيفين أحرزهما هدافه ماريو غوميز مهاجم فريق بايرن ميونيخ، الأول بتسديدة من داخل منطقة الجزاء على يمين الحارس الهولندي مارتين ستيكيلنبيرغ في الدقيقة الـ 24 بعد تمريره بينية رائعة من باستيان شفاينشتايغر مدافع بايرن ميونيخ، من العمق، والثاني بتسديدة قوية من الجهة اليمنى في الزاوية اليسرى البعيدة في الدقيقة الـ 38 بعد تمريرة أخرى من شفاينشتايغر، وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول أنقذ الحارس ستيكيلنبيرغ مرماه من الهدف الثالث عندما حول كرة خطيرة من فوق العارضة الى ضربة ركنية لم تنفذ لانتهاء الوقت.

واستمر الألمان في تقديم أدائهم الرائع في بداية الشوط الثاني، وكاد ماتس هاملز قلب دفاع المانشافت من هز الشباك الهولندية في الدقيقة الـ 52 عندما سدد كرة قوية من داخل المنطقة تصدى لها ستيكيلنبيرغ ببراعة، لتعود الكرة الى اللاعب نفسه ويسددها مرة أخرى، ولكن الحارس أبعدها الى ضربة ركنية لم تسفر عن شيء،

ورد الهولنديون بهجمة خطيرة قادها روبن فان بيرسي مهاجم أرسنال الانكليزي، وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الألماني مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ ببراعة بابعاده الكرة من أسفل الزاوية اليمنى لمرماه.

ومع مضي ساعة من زمن اللقاء نشط البرتقالي قليلاً وسدد لاعبه ويسلي شنايدر صانع ألعاب فريق إنتر ميلان الايطالي، كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن.

ونجح زميله روبين فان بيرسي هداف الدوري الانكليزي، في إحراز باكورة أهداف هولندا في هذه البطولة في الدقيقة الـ 73 حيث اخترق الدفاع الألماني من الجهة اليسرى قبل أن يطلق كرة صاروخية من على حدود المنطقة في الزاوية اليسرى للحارس نوير، وبعد ذلك بحث الهولنديون عن هدف التعادل لكي يسهلوا قليلاً من مهمتهم في المباراة القادمة ضد البرتغاليين، ولكنهم فشلوا في هز شباك نوير مرة أخرى، ليتلقوا الهزيمة الثانية على التوالي في البطولة.

وحقق المنتخب الألماني فوزه الثاني على التوالي ورفع رصيده الى 6 نقاط في المركز الأول في المجموعة الثانية، بفارق 3 نقاط أمام كل من البرتغال والدنمارك، ومن ثم هولندا في المركز الرابع الأخير من دون رصد.

وكانت المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها قد انتهت بفوز البرتغال على الدنمارك بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

بينما كانت الجولة الأولى قد شهدت فوز ألمانيا على البرتغال بهدف وحيد أحرزه غوميز ايضاً، وخسارة هولندا أمام الدنمارك بالنتيجة نفسها.

التشكيلة الأساسية لألمانيا:

لحراسة المرمى: مانويل نوير

لخط الدفاع: ماتس هاملز، هولجر بادشتوبر، فيليب لام، جيروم بواتينغ

لخط الوسط: سامي خضيرة، باستيان شفاينشتايغر، مسعود أوزيل، توماس مولر

لخط الهجوم: لوكاس بودولسكي، ماريو غوميز

المدرب: يواكيم لوف

التشكيلة الأساسية لهولندا:

لحراسة المرمى: مارتين ستيكيلنبيرغ

لخط الدفاع: غريغوري فان در فيل، جون هايتينغا، يوريس ماتييسن، ييترو فيليمز

لخط الوسط: مارك فان بومل، نايجل دي يونغ، ويسلي شنايدر، آريين روبين

لخط الهجوم: إبراهيم أفلاي، روبين فان بيرسي

المدرب: برت فان مارفيك.

دوري أبطال اوروبا