" />نتائج مهرجان "كينوتافر" السينمائي الوطني الـ23 - RT Arabic

نتائج مهرجان "كينوتافر" السينمائي الوطني الـ23

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587394/

اختتمت في مدينة سوتشي الروسية، الدورة الثالثة والعشرون لمهرجان "كينوتافر" السينمائي الوطني، وذلك بحضور أشهر صنّاع السينما الروسية. وأثارت نتائج المهرجان وتوزيع الجوائز دهشة الجمهور. فقد كانت الجائزة الكبرى من نصيب فيلم "سأكون إلى جانبك" للمخرج بافل رومينوف، اما جائزة أفضل إخراج فنالها فيلم "العيش" لـ فاسيلي سيغاريف.

مراسم توزيع الجوائز في مهرجان "كينوتافر" السينمائي تتسم سنويا بتألق النجوم وأزيائهم على السجادة الحمراء من جهة وبمفاجأة الافلام المحتفى بها من جهة أخرى.

وقد اختارت لجنة التحكيم من بين خمسة عشر شريطا فيلمين أثارا جدلا حادا في اوساط النقاد حول مضامينهما الفنية والاخلاقية.

وكانت الجائزة الكبرى هذا العام من نصيب فيلم "سأكون إلى جانبك" للمخرج بافل رومينوف والذي يتناول قصة فتاة مصابة بمرض عضال تبحث عن والدين بالتبني لابنها. وقد اعتبر المخرج انه تأثر كثيرا بسلوك أمهات الاطفال المرضى وذلك خلال عام كامل  قضاه معهن في المستشفيات المغلقة.

اما الجائزة المهمة الاخرى وهي افضل اخراج فنالها فيلم "العيش" لـ فاسيلي سيغاريف حول ثمن البقاء على قيد الحياة وموضوع الاختيار. اضافة الى ذلك نال هذا الفيلم جائزة افضل مصور وجائزة جمعية النقاد والسينمائين.

في الوقت نفسه نال فيلم "القصص" لـ ميخائيل سيغال والذي حظى بإعجاب الجمهور والصِحافيين فقط، جائزة افضل سيناريو وشهادة جمعية النقاد والسينمائين الروس.

أما جائزة افضل ممثلة فقد تقاسمتها الممثلتان يانا ترويانوفا وانا ميخالكوفا لفيلم كوميدي "كوكوكو" لـ افدوتيا سميرنوفا التي تواصل في هذا العمل بحوثها الاجتماعية بين مختلف شرائح سكان روسيا. وهنا يدور الحديث عن صداقة امرأتين تنحدر إحداهما من الطبقة المثقفة والثانية من عامة الشعب.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور