روسيا تقدم أحدث منتجاتها العسكرية في معرض "أوروساتوري"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587337/

تشارك روسيا في المعرض العسكري "أوروساتوري – 2012" في ضواحي باريس والذي تعرض فيه أحدث طرازات الدبابات والراجمات من طراز "سميرتش"، كما تشارك في المعرض دول عربية قصد ولوج عالم الصناعات العسكرية والتقنية مستقبلا.

عند وصولنا إلى معرض "أوروساتوري" الذي تلتقي فيه أكبر الدول المصنعة للسلاح كان من البديهي أن نرى روسيا حاضرة بأحدث دباباتها "تي-90-اس"، حيث دعمت دروعها على كل الجهات وطورت برجها ليضمن لها حماية أكبر مع الإبقاء على وزنها السابق للحفاظ على قدرة المناورة.

"تي-90-اس" معدة لتعمل في صحراء تصل درجة حرارتها إلى 50  درجة مئوية، فالشركات الروسية تهتم بالسوق العربية، وأعدت برنامجا لتطوير الأسلحة الروسية التي سبق واشترتها دول عربية.

روسيا تعرض أيضا منظومتها الدفاعية التي جهزت بها عربة "تيغر" - ثمانية صواريخ توجه آليا ضد المروحيات أو الطائرات المقاتلة على مسافة تصل إلى عشرة كيلومترات ويمكنها أيضا اختراق درع دبابة يصل سمكه إلى 13 سنتيمترا.

ولم نكن نتوقع أن نرى علما عربيا في المعرض، إلا اننا لمحنا علم الإمارات التي تسعى للتحول إلى دولة صناعية في عام 2030. وبدأت رحلة إنتاج السلاح في الإمارات قبل 5 اعوام فقط من خلال شركة "توزان" التي صنعت أسلحة خفيفة وطورت أجهزة للمراقبة وأنتجت عربة "النمر" المدرعة لتستخدمها قوات الاستطلاع أو قوات مكافحة الشغب.

المزيد في التقرير المصور

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة