وفد من محكمة الجنايات الدولية وسفارات روسيا وأستراليا وإسبانيا ولبنان يزور موظفي المحكمة بالزنتان

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587334/

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مندوب ليبيا في محكمة الجنايات الدولية أحمد الجهاني أن وفدا ضم ممثلين عن المحكمة وسفارات كل من روسيا وأستراليا وإسبانيا ولبنان زار في 12 يونيو/حزيران موظفي المحكمة الموقوفين لدى السلطات المحلية بمدينة الزنتان.

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مندوب ليبيا في محكمة الجنايات الدولية أحمد الجهاني أن وفدا ضم ممثلين عن المحكمة وسفارات كل من روسيا وأستراليا وإسبانيا ولبنان زار في 12 يونيو/حزيران موظفي المحكمة الموقوفين لدى السلطات المحلية بمدينة الزنتان.

وأفاد الجهاني أن الموظفين الأربعة "يتواجدون حاليا في فندق لا في سجن، ويتلقون معاملة جيدة وكميات كافية من الماء والغذاء، ولا شيء يهدد حياتهم".

يذكر أن وفدا من المحكمة يتكون من أربعة أشخاص، هم ألكسندر خوداكوف، مستشار الاتصالات الخارجية لدى المحكمة، والإسباني أستبان بيرالتا لوسيا، واللبنانية هيلين عساف، والأسترالية ميليندا تيلور وصل إلى الزنتان يوم 7 يونيو/حزيران من أجل لقاء سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي المغتال، في ضوء الاستعدادات لمحاكمته. ورأى الطرف الليبي أثناء لقاء الوفد مع سيف الإسلام القذافي يوم 7 يونيو/حزيران أن المحامية الأسترالية ميليندا تيلور والمترجمة اللبنانية هيلين عساف حاولتا تسليم "وثائق مشبوهة" للمعتقل وقرر إيقاف موظفتي المحكمة لإجراء التحقيق، وذلك بتأييد النيابة في طرابلس.

وقرر الموظفان الروسي والإسباني البقاء في الزنتان تضامنا مع زميلتيهما.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا