ألعاب قاتلة

أخبار روسيا

ألعاب قاتلة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587326/

قام الطالب ذو السبعة عشر ربيعاً بطعن والدته 35 عاماً، لأنها منعته من متابعة لعبته المفضلة على الحاسب. هذا ما أشارت إليه التحقيقات الأولية في حادثة هزت الرأي العام في عاصمة الشمال مدينة سانت بطرسبورغ حيث رفعت قضية جنائية بحق المراهق بتهمة القتل العمد.

قام الطالب ذو السبعة عشر ربيعاً بطعن والدته 35 عاماً، لأنها منعته من متابعة لعبته المفضلة على الحاسب. هذا ما أشارت إليه التحقيقات الأولية في حادثة هزت الرأي العام في عاصمة الشمال مدينة سانت بطرسبورغ حيث رفعت قضية جنائية بحق المراهق بتهمة القتل العمد. وتفيد التحقيقات بأن الوالدة قامت بتعنيف ولدها الذي استمر باللعب لساعات طويلة وقامت بفصل الحاسب عن الكهرباء وأرسلت ولدها لغرفته. فما كان من مدمن الألعاب الالكترونية إلا أن قام بخلع الباب وطعن والدته وفتح الحاسب ومتابعة اللعب، الوالدة تمكنت بصعوبة من الاتصال بالإسعاف، ولكنها فارقت الحياة أثناء إسعافها، ويؤكد الطاقم الطبي أن الولد كان يلعب على الحاسب عندما وصلوا وحتى أثناء وجودهم لإنقاذ حياة أمه.

ويفيد الأخصائيون الاجتماعيون بأن عدد حالات العنف المرتبطة بألعاب الحاسب تلحظ نمواً مطرداً، وأن كل سادس طفل في روسيا يعتبر طفلاً صعب المراس، وأن مرد ذلك يعود إلى ساعات الفراغ الطويلة التي يملؤونها عادة بالألعاب الإلكترونية ومشاهدة أفلام العنف والاغراء.

أما عن المراهق الذي قتل والدته من اجل الاستمرار باللعب، فهو لن يتمكن ولفترة طيلة من الجلوس وراء الحاسب لمتابعة ألعابه المفضلة وهو وراء القضبان.