مصر.. استعدادات أمنية لمواجهة أحداث ما بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587282/

نقل موفد "روسيا اليوم" إلى القاهرة أشرف الصباغ أن وزارة الداخلية المصرية أعلنت عن خطة من 3 محاور لتأمين الأوضاع في مصر قبيل وبعد الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المصرية في يومي 16 و17 من يونيو الحالي.

نقل موفد قناة "روسيا اليوم" إلى القاهرة أشرف الصباغ أن وزارة الداخلية المصرية أعلنت عن خطة من 3 محاور لتأمين الأوضاع في مصر قبيل وبعد الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المصرية في يومي 16 و17 من يونيو الحالي.

ويتلخص المحور الأول في تأمين الدعاية الانتخابية ومقار إقامة المرشحين وحملاتهما بجميع المحافظات وتأمين تحركاتهما وجولاتهما الميدانية حتى وقت الصمت الانتخابي الذي سيبدأ يوم الخميس 14 يونيو. والمحور الثاني يتعلق بتأمين العملية الانتخابية، حيث ستقوم وزارة الداخلية بدور إداري وآخر أمني. ويتمثل الجانب الإداري في إعداد وتجهيز المقرات واللجان الانتخابية بكل المستلزمات. والمحور الثالث يتعلق بتأمين ما بعد عملية الانتهاء من الفرز وإعلان النتائج ويشهد انتشارا أمنيا واسعا ومكثفا لمواجهة ردود الأفعال من أجل فرض الأمن ومواجهة أي خروج على الشرعية أو الإخلال بها.

ميدانيا، أكد موفد "روسيا اليوم" وجود تحركات أمنية واسعة النطاق وسيارات الأمن المركزي في العديد من أحياء القاهرة والمحافظات الأخرى لتأمين الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة. ووفقا لتصريحات العديد من المسؤولين الأمنيين في مصر، فسوف تمتد هذه الإجراءات وتتكثف عقب الإعلان عن النتائج، نظرا لأنه من المحتمل خروج تظاهرات واسعة النطاق احتجاجا على نتائج الجولة الثانية التي لم تبدأ بعد.