تشافيز يقدم ترشيحه للمشاركة في الانتخابات الرئاسية الجديدة في فنزويلا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587277/

سجل الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز يوم 11 يونيو/حزيران، اسمه كمرشح للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

سجل الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز يوم 11 يونيو/حزيران، اسمه كمرشح للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ووصل الرئيس الفنزويلي إلى مبنى المجلس الانتخابي الوطني في شاحنة مفتوحة  مرت بشوارع العاصمة المزدحمة بأنصاره الذين كانوا يرتدون قمصانا في ظلال مختلفة من اللون الأحمر- لون الثورة البوليفارية.

وكان تشافيز يرتدى سترة ثلاثية الألوان ترمز لألوان العلم الوطني وقبعة المظليين الحمراء.

وتملك جميع الأحزاب المسجلة في المجلس الانتخابي الوطني التي يبلغ عددها في فنزويلا 55 حزبا، تملك حقا رسميا لتقديم مرشحيها لمنصب رئيس الدولة.

ولم يتضح بعد عدد الأحزاب التي ستعمل على الاستفادة من هذا الحق. ويرى مراقبون أنه بغض النظر عن عدد المرشحين،  سيكون التنافس الحقيقي بين تشافيز البالغ من العمر 57 عاما وهنريك كابريليس البالغ من العمر 39 عاما، حاكم ولاية ميزاندا السابق ومرشح كتلة الوحدة الديمقراطية المعارضة.

وكان هوغو تشافيز الذي يصارع مرض السرطان قد صرح للصحفيين بأن التحاليل الطبية الأخيرة أظهرت تحسنا في حالته الصحية. وأكد أن وضعه الصحي  يمكنه من الترشح للانتخابات.

وخضع الرئيس الفنزويلي بعد العملية الجراحية التي أجريت له في كوبا لاستئصال ورم سرطاني بمنطقة الحوض، للعلاج الكيميائي عبر 4 دورات علاجية.

وكان شافيز قد أعلن في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، انتصاره في المعركة ضد السرطان ولكن الأطباء اكتشفوا فيما بعد ورما جديدا في منطقة استئصال الورم السرطاني السابق.

واستأصل الأطباء الورم الجديد في نهاية فبراير/شباط الماضي في مستشفى هافانا حيث أجريت لشافيز العملية الجراحية الأولى. وبعد ذلك خضع الرئيس الفنزويلي للعلاج بالأشعة في كوبا.

فيسبوك 12مليون