بيروت: المؤتمر المصرفي العربي يبحث الدور الدولي الجديد للمصارف العربية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58727/

أعلن رئيس اتحاد المصارف العربية ،رئيس جمعية مصارف لبنان الدكتور جوزف طربيه ان الاتحاد "بات نقطة ارتكاز للمصارف العربية ولاعبا اساسيا في تقريب المسافات بين قياداتنا الاقتصادية والمصرفية والمالية العربية وبين العالم". ادلى الدكتور طربيه بهذا التصريح في كلمته امام المشاركين في المؤتمر المصرفي العربي السنوي لعام 2010 الذي افتتح ببيروت يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني.

أعلن رئيس اتحاد المصارف العربية ،رئيس جمعية مصارف لبنان الدكتور جوزف طربيه ان الاتحاد "بات نقطة ارتكاز للمصارف العربية ولاعبا اساسيا في تقريب المسافات بين قياداتنا الاقتصادية والمصرفية والمالية العربية وبين العالم". ادلى الدكتور طربيه بهذا التصريح خلال احتفال أقيم في بيروت بمناسبة الذكرى الـ35 لتأسيس الاتحاد ، وذلك على هامش المؤتمر المصرفي العربي السنوي الذي افتتح في العاصمة اللبنانية  يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني.    
ونظم المؤتمر هذا العام تحت عنوان "الدور الدولي الجديد للمصارف العربية"، حيث أكد المشاركون على ضرورة إقامة تكتلات مصرفية عربية ضخمة قادرة على منافسة المجموعات المصرفية العالمية  محليا ودوليا للعب دور في الاقتصاد العالمي.
وبدا  المؤتمر المصرفي العربي لهذا العام كتظاهرة مصرفية حيوية اضفى عليه حضور رئيس الحكومة التركية رجب اردوغان اهمية قصوى خصوصا وانه طرح رؤيته لآفاق التعاون الاقتصادي بين تركيا والعالم العربي.
هذا ويشير محللون الى ان النتائج التي حققتها معظم البنوك العربية خلال العام المنصرم والتي عرضها محافظو المصارف المركزية بدت اكثر من جيدة. ومع ذلك حذر رئيس مجلس الإدارة المدير العام لبنك بيروت سليم صفير من " ان التطورات التي يتعرض لها النظام المالي العالمي تشكل تحدياً كبيراً أمامنا، وسبق لي ورفعت الصوت في مثل هذه المناسبة العام الماضي، فطالبت حينها بالعمل على إحياء السوق العربية المشتركة، وإطلاق المقاصة العربية المشتركة، وإرساء نظام لسوق نقدية مشترَكة وتعزيز دور البورصات العربية".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم