" />في اللقاء مع أسانج : علينا أن نبني ونغير .. وشبكة الانترنت هي الأداة الوحيدة المتوفرة لدينا - RT Arabic

في اللقاء مع أسانج : علينا أن نبني ونغير .. وشبكة الانترنت هي الأداة الوحيدة المتوفرة لدينا

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587260/

يواصل برنامج " لقاءات مع جوليان اسانج" في الحلقة التاسعة التي تتضمن الجزء الثاني من الحوار مع نشطاء " سايبر بانكس" طرح مسألة وجود كم هائل من المعلومات السرية بالنسبة لعامة الناس تستغلها الحكومات لأغراضها، بالرغم من أن المواطن العادي لا يريد الإفراج عن سجلاته الشخصية.

يواصل برنامج " لقاءات مع جوليان اسانج" في الحلقة التاسعة التي تتضمن الجزء الثاني من الحوار مع نشطاء " سايبر بانكس" طرح مسألة وجود كم هائل من المعلومات السرية بالنسبة لعامة الناس تستغلها الحكومات لأغراضها، بالرغم من أن المواطن العادي لا يريد الإفراج عن سجلاته الشخصية.

وتحدث النشطاء الثلاثة وهم الألماني أندي مولر ماغوهن والفرنسي جيريمي زيمرمان والأمريكي جاكوب أبلباوم عن أنواع مختلفة من المعلومات السرية، مشيرين إلى أن الوثائق التي سربها موقع "ويكيليكس" جزء بسيط جدا منها. وأصبحت شبكة الإنترنت وسيلة هامة في استقاء المعلومات. وتطرقوا إلى موضوع عمليات الدفع عبر الإنترنت عن طريق بطاقات الائتمان، وأشاروا إلى أن روسيا كانت تصر على ان تكون هناك بطاقات ائتمان خاصة بالمواطنين الروس، لكن شركتي "فيزا" وماستر كارد" رفضتا حتى التفاوض. وأشار النشطاء إلى أنه كان هناك تحالف بين السفارة الأمريكية في موسكو وشركة "فيزا" لمنع روسيا من أن إنشاء نظام خاص بها لبطاقات الائتمان، ولذلك عندما يخرج الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لشراء قنينة كوكا كولا فسيكون ذلك معلوما في واشنطن خلال ثلاثين ثانية. ويؤثر اختراق المعلومات السرية من قبل بعض الأجهزة في اتخاذ القرارات الهامة في مختلف المجالات: السياسي والاقتصادي والأمني. وذكر المشاركون في اللقاء أن الثقافة المعاصرة أصبحت نوعا من المنتجات المصنعة. وتستغل الولايات المتحدة احتكارها لشبكة الإنترنت في فرض إرادتها على دول أخرى مثل روسيا. لكن المشاركين في اللقاء يعتقدون أن من العبث فرض رقابة على الإنترنت.

ويمكنكم الاطلاع على المقابلة كاملة مع خبراء "سايبر بانكس" في الملف المرفق.

وكان أسانج  قد اجرى في الحلقات السابقة لقاءات مع كل من حسن نصر الله  الأمين العام لـ"حزب الله"، والفيلسوف السلوفيني سلافوي جيجيك المنشق الشيوعي السابق، وديفيد غوروفيتش اليساري الراديكالي السابق وعضو "الفهود السود"، والرئيس التونسي المنصف المرزوقي، وكذلك الكاتب والناشط  المصري علاء عبدالفتاح، ومدير مركز حقوق الإنسان في البحرين نبيل رجب، وناشطين إسلاميين، ورئيس الإكوادور رفائيل كوريا،  ونشطاء من حركات الاحتجاج "احتلوا..."

ويتألف البرنامج  من 12 حلقة، تستضيف كل حلقة منها أسبوعيا، ضيفا جديدا من الشخصيات السياسية والاجتماعية، وكذلك من الأشخاص الذين تصنع أقوالهم ونظرياتهم المستقبل. تابعوا مواعيد وإعلانات البرامج الجديدة من خلال موقعنا.

تابعوا حلقات "لقاءات مع جوليان أسانج" بالمواعيد التالية (بتوقيت موسكو):

اليومالبث الأولاعادة الحلقة
/12/06/201215:3019:30
/13/06/2012 

00:30

05:30

07:30

10:30

13:30

17:30

كل ما يتعلق ببرنامج "لقاءات مع جوليان اسانج" تجدونه على الرابط التالي: assange.rt.com