العنابي في مواجهة صعبة أمام إيران على ستاد آزادي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587255/

يخوض المنتخب القطري مباراة صعبة خارج ملعبه ضد نظيره الإيراني يوم الثلاثاء 12 يونيو/حزيران على ستاد آزادي في طهران، وذلك في منافسات الجولة الثالثة ضمن المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل.

يخوض المنتخب القطري مباراة صعبة خارج ملعبه ضد نظيره الإيراني يوم الثلاثاء 12 يونيو/حزيران على ستاد آزادي في طهران، وذلك في منافسات الجولة الثالثة ضمن المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل.

وصرح البرازيلي باولو أوتوري مدرب العنابي القطري بأن فريقه وضع المباراة التي خسرها أمام كوريا الجنوبية خلف ظهرة، قائلاً:" مواجهة إيران أمر صعب، ولكن هذه المباراة تختلف عن المباراة الماضية أمام كوريا الجنوبية، لحسن الحظ تعافينا من الخسارة وباتت معنويات لاعبي الفريق وحالتهم البدنية جيدة...أعرف أن المباراة ستكون صعبة، وكذلك ان منتخبي إيران وكوريا الجنوبية مرشحان للتأهل عن هذه المجموعة، ولكننا أتينا إلى هنا من أجل خطف إحدى بطاقات التأهل الى البرازيل".

وقال:" من السهل الحديث عن أسباب الخسارة أمام كوريا الجنوبية، حيث قمنا بتحليل المباراة ونقلنا رسالتنا إلى اللاعبين.. المباراة أمام إيران مختلفة بالنسبة لنا، وقد استعدينا جيداً من أجل مواجهة فريق كبير مثل إيران".

ومن جهته أعرب البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب الإيراني الذي يسعى الى بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، عن قلقه من مواجهة المنتخب القطري الجريح، بقوله:" نحن نحترم الجهاز الفني واللاعبين في الفريق المقابل، ونحن نمتلك الاحتراف الكافي كي لا نستهين بمنتخب قطر، وأنا واثق أنهم جلبوا جميع أسلحتهم الى طهران، وبالتالي نحن جاهزون لمواجهتهم".

وأضاف كيروش:" أنا واثق من أننا سنشاهد وجهاً مختلفاً لمنتخب قطر يوم الثلاثاء، حيث يريدون تعويض خسارة المباراة الماضية.. كان هنالك انتقادات للفريق نتيجة عدد الفرص الكبير لمنتخب أوزبكستان خلال المباراة الأولى وقلة عدد الفرص التي أتيحت لنا، ولكن عندما يتأهل الفريق الى كأس العالم، فإنه لن يقوم أحد بإحصاء الفرص التي تصنع أو تسجل خلال التصفيات".

وتابع قائلا:" منتخب قطر لعب في الجولة الثانية أمام كوريا الجنوبية، في حين ارتاح فريقنا، ولكننا لا نعرف اللاعبين الذين سيقومون بإشراكهم في هذه المباراة، فإذا قاموا بالاعتماد على التشكيلة نفسها، فإنه يمكن القول إن بعض اللاعبين سيعانون من الإرهاق".

وكانت الجولة الأولى قد شهدت فوز إيران على أوزبكستان (1-0) في طشقند، وقطر على لبنان بالنتيجة نفسها في بيروت، في حين شهدت الجولة الثانية خسارة منتخب قطر في عقر داره أمام منتخب كوريا الجنوبية (1-4) في الدوحة، وتعادل لبنان مع أوزبكستان (1-1) في بيروت.

وستشهد الجولة الرابعة من منافسات المجموعة التي ستقام في 11 سبتمبر/أيلول المقبل، لقاء لبنان مع إيران في بيروت، وأوزبكستان مع كوريا الجنوبية في طشقند.