العراق وعمان في موقعة عريبة ساخنة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587254/

سيكون منتخبا العراق وعمان على موعد يوم الثلاثاء 12 يونيو/حزيران، في مواجهة ساخنة تجمعهما في قطر، ضمن الجولة الثانية من منافسات الدور الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل.

سيكون منتخبا العراق وعمان على موعد يوم الثلاثاء 12 يونيو/حزيران، في مواجهة ساخنة تجمعهما في قطر، ضمن الجولة الثانية من منافسات الدور الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل.

ويبحث كل من المنتخبين الى الفوز الأول له في هذا الدور لينعش آماله في المنافسة على الوصول الى نهائيات مونديال البرازيل، حيث تعادل المنتخب العراقي خارج أرضه مع نظيره الأردني بهدف لكل منهما يوم الأحد الماضي على ملعب عمان الدولي في الجولة الأولى، بينما خسر المنتخب العماني أمام نظيره الياباني بثلاثية نظيفة في اليوم نفسه ضمن الجولة الأولى، ومن ثم تعادل على أرضه أمام نظيره الأسترالي من دون أهداف يوم الجمعة الماضي في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في الجولة الثانية.

وأكد البرازيلي زيكو مدرب المنتخب العراقي أن لاعبيه يتمتعون بجاهزية فنية وبدنية عالية قبل يوم واحد من موعد مواجهة منتخب سلطنة عمان، وكشف عن أن العراق عازم على تحقيق الفوز على عمان لتعزيز حظوظه بالتأهل لمونديال البرازيل وبخاصة ان نتائج الجولة الثانية صبت في صالح المنتخب العراقي بعد خسارة منتخب الأردن أمام اليابان (0-6) وتعادل استراليا مع منتخب عمان سلباً.

ومن جهته أعرب بول لوغوين مدرب منتخب عمان عن ثقته في قدرة فريقه على تحقيق نتيجة جيدة خلال في المباراة رغم الإصابات الكثيرة في صفوف لاعبي منتخبه، حيث يغيب لاعب الوسط أحمد حديد والمدافع حسن مظفر والمهاجم حسن ربيع.

وقال لوغوين:" المباراة أمام العراق مهمة لكلا الفريقين، حيث نتطلع لتقديم مستوى جيد والحصول على نتيجة جيدة.. نحن محبطون من الخسارة أمام اليابان ولكننا سعداء بالمستوى الذي قدمناه أمام أستراليا".

وسيلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها أيضاً أستراليا مع اليابان في اليوم نفسه على ستاد مدينة بريسبان، بينما ستشهد الجولة الرابعة التي ستقام يوم 11 سبتمبر/أيلول المقبل، لقاء الأردن مع أستراليا في عمان، واليابان مع العراق في سايتاما.

ويتصدر المنتخب الياباني ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل نقطة واحدة لكل من العراق وأستراليا اللذين خاضا مباراة واحدة، وعمان والأردن اللذين خاضا مبارتين.

يذكر أن منافسات الدور الثالث تقام بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة الى نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014، على أن يلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهاباً وإياباً في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضاً مع خامس أمريكا الجنوبية.