الجيش اليمني يقتل 26 مسلحا من القاعدة بجنوب البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587250/

قتل 26 عنصرا من تنظيم "القاعدة" في مواجهات مع الجيش اليمني الذي يتابع حملته لاخراج التنظيم من محافظة أبين الجنوبية، فيما تركزت المعارك في محيط مدينة جعار وأدت إلى سيطرة القوات الحكومية على مصنع للذخيرة كان مركزا للمتطرفين، بحسب مصادر محلية وعسكرية.

 

قتل 26 عنصرا من تنظيم "القاعدة" في مواجهات مع الجيش اليمني الذي يتابع حملته لاخراج التنظيم  من محافظة أبين الجنوبية، فيما تركزت المعارك في محيط مدينة جعار وأدت إلى سيطرة القوات الحكومية على مصنع للذخيرة كان مركزا للمتطرفين، بحسب مصادر محلية وعسكرية.

من جهة أخرى ذكرت وكالة أسوشيتد بريس نقلا عن وزارة الدفاع اليمنية أن الجيش قتل 28 مسلحا من "القاعدة".

واكدت مصادر عسكرية ان الجيش "يضيق الخناق" على مقاتلي "القاعدة" في ثلاث مدن متواصلة في ما بينها هي زنجبار، عاصمة ابين التي سقطت بيد القاعدة نهاية مايو/أيار 2011، وجعار وشقرة، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

كما أشار مصدر محلي إلى ان سلاح الجو اليمني شن صباح اليوم عدة غارات على ضواحي مدينة جعار، التي تعد معقل قيادات "القاعدة"، خصوصا على بلدتي الرميلة، وساكن وحيش.

واكد المصدر ان مروحية مزودة بالرشاشات قصفت مواقع التنظيم في جعار من مسافات قصيرة، ما اسفر عن مقتل ستة عناصر من التنظيم.

من جانبه، اكد مسؤول عسكري من اللواء 119 المرابط في محيط جعار أن "الجيش احرز تقدما وسيطر على مصنع "7 اكتوبر" للذخيرة عند الطرف الشمالي الغربي لجعار، وتم العثور على 12 جثة لعناصر القاعدة داخل المصنع".

وذكر المسؤول ان الجيش ضبط في المكان دبابتين واسلحة متوسطة كانت القاعدة قد استولت عليها خلال المعارك، مشيرا إلى أنه سيطر ايضا على قرية الحصن وقرية الروة شمال غرب جعار، وان اشتباكات عنيفة كانت لا تزال جارية في شمال غرب المدينة.