بوتين يطلب من ميركل تأييد المانيا لاستضافة روسيا لمونديال - 2018

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58725/

اعلن فلاديمير بوتين في مؤتمر صحفي مشترك مع مستشارة ألمانيا انجيلا ميركل عقد يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني في برلين، اعلن ان امكانية اجراء بطولة العالم لكرة القدم عام 2018 لاول مرة في تاريخ شرق اوروبا يعتبر دافعا قويا لاتخاذ قرار تأييدا للطلب الروسي.

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في مؤتمر صحفي مشترك مع مستشارة ألمانيا انجيلا ميركل عقد يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني ببرلين  في معرض اجابته عن سؤال عما اذا طلبت موسكو من برلين دعم  ان امكانية  اجراء بطولة العالم لكرة القدم عام 2018   في روسيا ، اعلن"  لقد طلبنا الدعم من كل اصدقائنا. وتعتبر ألمانيا من اوائلهم".
واوضح بوتين  ان اجراء هذا المونديال لاول مرة في تاريخ شرق اوروبا  في بلادنا يعتبر دافعا قويا لاتخاذ قرار بتأييد للطلب الروسي.
واضاف بوتين قائلا:" من جهة اخرى نفهم  ان اعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يتخذون القرار انطلاقا من عوامل كثيرة تتعلق بامكانية اجراء المونديال في هذا البلد او ذاك،  ناهيك عن استراتيجية تطور كرة القدم في العالم. واعتقد ان عدم اجراء البطولات في كرة القدم  بمنقطة شرق اوروبا في الماضي يعتبر دافعا  قويا لاتخاذ القرار لصالح روسيا".
يذكر ان الاتحاد الدولي لكرة القدم سيتخذ  يوم  في 2 ديسمبر/ كانون الاول القادم قرارا يحدد فيه  رسميا  اسم الدولة التي ستستضيف  مونديال - 2018 .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا