مبارك يخرج من غرفة العناية المركزة ويتناول وجبات خفيفة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587242/

نفت مصادر في وزارة الداخلية المصرية أنباء أشارت إلى أن الرئيس السابق حسني مبارك دخل الغيبوبة. وأكد مصدر مسؤول أنه تم إخراج الرئيس السابق مبارك من داخل غرفة الرعاية المركزة إلى الساحة الخارجية للمستشفى أكثر من مرة بمساعدة نجله جمال وطاقم التمريض، فى محاولة لمعالجة مشكلة ضيق التنفس التى يعاني منها.

 

 

نفت مصادر في وزارة الداخلية المصرية أنباء أشارت إلى أن الرئيس السابق حسني مبارك دخل الغيبوبة.

وأكد مصدر مسؤول لموقع "بوابة الأهرام" أنه تم إخراج الرئيس السابق مبارك من داخل غرفة الرعاية المركزة إلى الساحة الخارجية للمستشفى أكثر من مرة بمساعدة نجله جمال وطاقم التمريض، فى محاولة لمعالجة مشكلة ضيق التنفس التى يعاني منها، خاصة وأن غرفة العناية لا يوجد بها إلا منفذ واحد. كما لا توجد تهوية جيدة بها بعد غلق أجهزة التكييف التى لا يعتاد مبارك على استعمالها.

وكشف المصدر أن مبارك بدأ فى تناول أطعمه بشكل منتظم، ومنها بعض وجبات "الجيلي" والوجبات الخفيفة معدومة السعرات الحرارية، كما تم تقليل كميات المحاليل التى كان يتغذى عليها، ويقوم الأطباء فى الفترة الحالية بمتابعة معدلات استجابة مبارك للتغذية للوقوف على مدى استجابة جسمه للأطعمة الطبيعية.

وكشف المصدر أن حالة مبارك الصحية ما زالت تعاني من عدم استقرار من زيادة نوبات ضيق التنفس والتذبذب الأذوني الذي يعرضه إلى ارتفاع ضغط الدم واحتمالية تعرضه إلى جلطات دموية.

وأوضح أن مبارك يعاني من صعوبة فى الحركة بسبب إصابته بخشونه كبيرة فى مفاصل القدمين تحول دون قدرته على الحركة بمفرده، حيث يتم نقله بمساعدة طاقم التمريض على كرسي متحرك إلى خارج عنبر المستشفى، حتى يتمكن من التعرض لأشعة الشمس والتهوية الجيدة لضمان عدم إصابته بأمراض قرحة الفراش أو أزمات تنفس، كما يعاني مبارك أيضا من ترهل فى جميع عضلات الجسم واشتباه فى ضمور بعض العضلات.