الاسد : غياب السلام في المنطقة سببه السياسات الإسرائيلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58723/

بحث الرئيس السوري بشار الأسد يوم السبت 27 نوفمبر/تشرين الثاني مع الرئيسة الهندية براتيبا ديفيسينغ باتيل العلاقات الثنائية بين البلدين واخر المستجدات الاقليمية والدولية. وكانت رئيسة الهند قد وصلت يوم الجمعة الى العاصمة السورية دمشق في زيارة رسمية تستمر 4 ايام وذلك في اطار جولة لها في المنطقة استهلتها الاسبوع الماضي بزيارة الى دولة الامارات العربية المتحدة.

بحث الرئيس السوري  بشار الأسد يوم السبت 27 نوفمبر/تشرين الثاني مع الرئيسة  الهندية  براتيبا ديفيسينغ باتيل العلاقات الثنائية بين البلدين واخر المستجدات الاقليمية والدولية. وكانت رئيسة الهند قد وصلت يوم الجمعة الى العاصمة السورية دمشق في زيارة رسمية تستمر 4  ايام وذلك في اطار جولة لها في المنطقة استهلتها الاسبوع الماضي بزيارة الى دولة الامارات العربية المتحدة.

وذكرت وكالة "سانا" السورية للأنباء  ان الرئيسين أكدا على  أهمية مضاعفة المبادلات التجارية وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية، وعبرا عن دعمهما لإصلاح منظمة الأمم المتحدة لتصبح أكثر ديمقراطية وتمثيلاً وكفاءة. وجددت الرئيسة الهندية دعم بلادها القوي لحق سورية الشرعي باستعادة الجولان المحتل كاملاً في أسرع وقت.

وعبر الرئيس الأسد عن شكره للرئيسة ديفيسينغ باتيل ومن خلالها للهند حكومة وشعباً على مواقفهم الداعمة للحقوق العربية  وعلى رأسها القضية الفلسطينية وقضية الجولان، لافتاً إلى أن الهند التي عانت من الاحتلال تعرف أكثر من غيرها عدالة قضية الشعب الواقع تحت الاحتلال.

وأوضح الاسد أن غياب السلام في المنطقة سببه السياسات الإسرائيلية، وغياب السلام يزيد من حالة التوتر ويقوض مساعي سورية في التنمية والازدهار الاقتصادي، مؤكداً أن السلام المبني على أسس قرارات الشرعية الدولية ومبدأ الأرض مقابل السلام والذي يعيد الحقوق لأصحابها الشرعيين وحده يضمن الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة والعالم.

وتأتي زيارة الرئيسة الهندية بعد أكثر من عامين على زيارة الرئيس الأسد إلى الهند التي أجرى خلالها مباحثات مع المسؤولين الهنود لتعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات وخاصة الاقتصادية والسياسية والتكنولوجية ووقع مع المسؤولين الهنود على عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجال تشجيع وحماية الاستثمارات وتجنب الازدواج الضريبي والتعاون المشترك في المجال الزراعي.

كما تأتي الزيارة الحالية بعد 5 أشهر من توقيع البلدين على 3 اتفاقيات تعاون في مجال الصناعة وتسهيل التجارة وإعفاء حاملي جوازات السفر الخدمة  والدبلوماسية من سمات الدخول وذلك في ختام أعمال الدورة الثانية للجنة المشتركة السورية الهندية التي عقدت بدمشق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية