الأورغواي تفوز على البيرو في تصفيات مونديال 2014

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587226/

فاز منتخب الأورغواي على نظيره البيروفي العنيد بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 10 يونيو/حزيران، وذلك ضمن الجولة السادسة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014.

فاز منتخب الأورغواي على نظيره البيروفي العنيد بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 10 يونيو/حزيران، وذلك ضمن الجولة الساسسة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014.

افتتح أصحاب الأرض باب التسجيل في الدقيقة الـ 16 بهدف سجله البيروفي بيني عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، وضاعف المدافع الأورغواياني الفارو بيريرا بارغان النتيجة لمنتخب بلاده بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 30، قبل ان يقلص زميله دييغو غودين النتيجة بتسجيله هدفاً للبيرو عن طريق الخطأ ايضاً في مرمى منتخبه في الدقيقة الـ 40، ومن ثم أدرك المهاجم خوسيه باولوجيريرو التعادل للبيرو في بداية الشوط الثاني بهدف سجله في الدقيقة الـ 49، وبعد ذلك بأربع دقائق فقط أضاع النجم الأورغواياني دييغو فورلان فرصة التقدم مرة أخرى لمنتخب بلاده عندما أهدر ضربة جزاء، ولكن زميله المدافع داريو رودريغز عوض ضربة الجزاء بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 63، قبل أن يختتم سيبستيان ايغورين رباعية الأورغواي عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

ورفعت الأوروغواي رصيدها بهذا الفوز الى 11 نقطة  من 5 مبارايات، وتحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف تشيلي، بينما توقف رصيد البيرو عند 3 نقاط وتتذيل القائمة.

كما تغلب منتخب الأكوادور على ضيفه الكولومبي في المباراة التي جرت بينهما فجر يوم الاثنين على ملعب "أولمبيكو أتاهوالبا"، بهدف وحيد أحرزه مهاجمه كريستيان بينيتيز في الدقيقة الـ 54 من عمر اللقاء.

ورفعت الاكوادور رصيدها عقب هذا الفوز الى 9 نقاط من 5 مباريات ايضاً، وتحتل المركز الرابع بفارق نقطة خلف الأرجنتين.

بينما توقف رصيد كولومبيا عند 7 نقاط من 5 مباريات، وتحتل المركز السادس بفارق نقطة واحدة خلف فنزويلا الخامسة، التي خسرت أمام تشيلي في عقر دارها بهدفين دون رد.

يذكر أن 4 منتخبات من أمريكا الجنوبية تتأهل مباشرة الى كأس العالم، بينما يلعب صاحب المركز الخامس مع صاحب المركز الخامس من القارة الآسيوية.