النائب العام فى مصر يقرر وقف مراقبة الاتصالات الهاتفية والحبس الاحتياطى وكل احكام الطوارئ

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587225/

أصدر عبد المجيد محمود النائب العام المصري تعليماتإلى جميع أعضاء النيابة على مستوى الجمهورية بعدم تطبيق أحكام قانون الطوارئ اعتبارًا من 31 مايو/ايار 2012 ، وهو التاريخ المقرر قانونًا لانتهاء حالة الطوارئ، وإحالة جميع الجرائم التي كانت تختص بنظرها محاكم أمن الدولة "طوارئ"، إلى محاكم الجنايات والجنح العادية.

أصدر النائب العام المصري عبد المجيد محمود يوم الاثنين 11 يونيو/ حزيران تعليمات إلى جميع أعضاء النيابة على مستوى الجمهورية بعدم تطبيق أحكام قانون الطوارئ اعتبارًا من 31 مايو/ايار 2012 ، وهو التاريخ المقرر قانونًا لانتهاء حالة الطوارئ، وإحالة جميع الجرائم التي كانت تختص بنظرها محاكم أمن الدولة "طوارئ"، إلى محاكم الجنايات والجنح العادية.

كما دعا النائب العام أيضًا إلى عدم استعمال السلطات الاستثنائية التي كان يقررها قانون الطوارئ في الحبس الاحتياطي ومراقبة التليفونات وتسجيل الأحاديث الخاصة.

وأكد محمود ضرورة الاهتمام بقضايا البلطجة باعتبارها تؤثر سلبًا على أمن وسلامة المواطنين والوطن، والمبادرة إلى تحقيقها تحقيقًا قضائيًا وافيًا محققًا للغرض منه، والحرص على إنجاز التحقيقات فيها في آجال قريبة، واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لاستظهار عناصر قيام هذه الجريمة والظروف المشددة للعقوبة وأن تطلب النيابة العامة من المحكمة توقيع عقوبات رادعة عند الفصل فيها.

يذكر ان قضايا البلطجة كانت من اختصاص محاكم أمن الدولة "طوارئ"، وأصبحت من اختصاص المحاكم العادية.

المصدر: وكالات