تدهور حالة مبارك الصحية.. وجمال وعلاء بجواره في غرفة العناية المركزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587216/

قال مسؤولون أمنيون بمستشفى سجن طرة إن الحالة الصحية للرئيس السابق حسنى مبارك شهدت المزيد من التدهور، حيث استخدم الأطباء جهاز الصدمات الكهربائية للقلب مرتين، مضيفا أن نجلى مبارك علاء وجمال كانا إلى جواره فى غرفة العناية المركزة.

 

أعلنت السلطات المصرية إن صحة الرئيس السابق حسني مبارك تدهورت ودخل فى غيبوبة كاملة.

من جهة أخرى قال مسؤولون أمنيون بمستشفى سجن طرة جنوب القاهرة يوم الاثنين 11 يونيو/حزيران إن الحالة الصحية للرئيس السابق حسنى مبارك شهدت المزيد من التدهور، حيث استخدم الأطباء جهاز الصدمات الكهربائية للقلب مرتين، ويقدمون له السوائل عن طريق الوريد.

وقال المسؤولون إن نجلى مبارك علاء وجمال كانا إلى جواره فى غرفة العناية المركزة بمستشفى سجن طرة، حيث يقضى مبارك عقوبة حكم بالسجن المؤبد.

ولم يوضح المسؤولون ما إذا كان جهاز إنعاش القلب قد استخدم بسبب توقف قلب مبارك أم أنه علاج لعدم انتظام ضربات القلب.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر أمني رفيع بوزارة الداخلية أن قطاع مصلحة السجون وافق على طلب تقدم به الرئيس السابق المحبوس بمستشفى سجن المزرعة، بنقل نجله علاء من عنبر ملحق المزرعة إلى سجن المزرعة ليكون بجواره.

ويشار في هذا السياق إلى أن مبارك أصيب بأزمة صحية مفاجئة فور هبوط الطائرة التي أقلته إلى مقر سجن طرة، في الثاني من يونيو/حزيران الجاري، عقب صدور حكم محكمة الجنايات بالحكم عليه بالسجن المؤبد في قضية قتل المتظاهرين أثناء أحداث ثورة 25 يناير، مع وزير داخليته حبيب العادلي، وصدور قرار النائب العام بإيداعه سجن طرة لتنفيذ العقوبة.

وتأتي التطورات إثر نفى فريد الديب محامي هيئة الدفاع عن الرئيس المصري السابق يوم الأحد ما تردد من معلومات حول وفاته في سجن طرة، مؤكدا أن الأخير “ما زال حيا، ولكن حالته الصحية متدهورة للغاية، وبشكل ينذر بالوفاة"، بينما نقلت مصادر أمنية أن زوجته سوزان ثابت قامت بزيارته يوم الأحد، ومعها عدد من أفراد أسرتهما.

وأضاف الديب في تصريح لـCNN  بالعربية، أن مبارك يعاني من اضطرابات وتضخم في القلب، ناتجة عن انسداد الشرايين السباتية، مما يؤدي إلى ضيق حاد في التنفس. ووصف الديب وضع مبارك، بأنه "خطير للغاية"، وقال إنه "يطالب منظمات حقوق الإنسان في مصر والعالم بالتدخل في هذا الإطار".

وتابع الديب قائلا إنه في زيارته الأخيرة لمبارك تعرض الرئيس السابق للإغماء ثلاث مرات، نافيا أن يكون قد تلقى ردا حتى الآن حول طلبه نقل مبارك لمستشفى متخصص.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية