نادال يتوج ببطولة فرنسا المفتوحة للمرة السابعة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587214/

أحرز الإسباني رفائيل نادال لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى، البالغة مجموع جوائزها 18 مليون و 718 ألف يورو، بعد تغلبه على الصربي نوفاك دجوكوفيتش بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الإثنين 11 يونيو/حزيران على ملاعب رولاند غاروس الرملية.

أحرز الإسباني رفائيل نادال لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى، البالغة مجموع جوائزها 18 مليون و 718 ألف يورو، بعد تغلبه على الصربي نوفاك دجوكوفيتش بثلاث مجموعات مقابل مجموعة بواقع: (6-4) و (6-3) و (2-6) و (7-5) في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الإثنين 11 يونيو/حزيران على ملاعب رولاند غاروس الرملية.

وتوقفت المباراة يوم الأحد مرتين بسبب الأمطار، وتأجلت بشكل نهائي الى يوم الاثنين عندما كانت النتيجة تشير الى تقدم الماتادور الإسباني في المجموعتين الأولى (6-4) والثانية (6-3)، بينما انتهت الثالثة لصالح نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالمياً، الذي كان يبحث عن اللقب الأول له في أول مباراة نهائية في البطولة، (6-2) وتقدمه في الرابعة (2-1).

وأحرز النجم رافائيل نادال اللقب السابع له في بطولة فرنسا المفتوحة في تاريخه، وحطم بذلك الرقم القياسي للأسطورة السويدي بيورن بورغ (56 عاماً).

وكان الماتادور الإسباني قد توج بلقب البطولة في الموسم الماضي للمرة الثانية على التوالي، على حساب غريمه التقليدي السويدي روجير فيدرير، بفوزه عليه بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأحد 5 يونيو/حزيران 2011، والسادسة في مسيرته الاحترافية.

وحقق نادال ملك الملاعب الرملية، اليوم فوزه الثاني والخمسين على ملاعب رولاند غاروس الرملية مقابل خسارة يتيمة، كانت في ثمن النهائي أمام السويدي روبن سودرلينغ الغائب عن النسخة الحالية للبطولة بداعي الإصابة، وذلك في عام 2009 حيث ذهب اللقب لاحقاً الى السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا حالياً.

في حين لم يسبق لدجوكوفيتش أن فاز بلقب بطل رولاند غاروس في مسيرته الإحترافية، بينما توج بالبطولات الثلاث الأخرى التي تدخل ضمن سلسلة البطولات الأربع الكبرى، حيث فاز ببطولة أستراليا المفتوحة في الأعوام (2008 و 2011 و 2012)، وويمبلدون عام 2011، وبطولة الولايات المتحدة الأمريكية التي تقام على ملاعب فلاشينغ ميدوز في عام2011.