القضاء على مسلحين اثنين في عملية أمنية خاصة بجمهورية انغوشيا الروسية

أخبار روسيا

القضاء على مسلحين اثنين في عملية أمنية خاصة بجمهورية انغوشيا الروسيةصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587212/

ذكرت وكالة "ريا نوفوستي" الروسية للأنباء يوم الاثنين 11 يونيو/حزيران نقلا عن مصدر في قوات حفظ النظام بجمهورية انغوشيا الروسية انه تم القضاء على مسلحين اثنين في منطقة سونجا بالجمهورية خلال عملية أمنية خاصة هناك.

ذكرت وكالة "ريا نوفوستي" الروسية للأنباء يوم الاثنين 11 يونيو/حزيران نقلا عن مصدر في قوات حفظ النظام بجمهورية انغوشيا الروسية انه تم القضاء على مسلحين اثنين في منطقة سونجا بالجمهورية خلال عملية أمنية خاصة هناك.

وقال مصدر في الوكالة ان الجزء الفعال من هذه العملية قد انتهى، مشيرا الى انها اسفرت عن تصفية 2 من أعضاء العصابة المسلحة في غابة قرب قرية نيستيروفسكايا.

وحسب قوله فان هوية المسلحين القتيلين لم تحدد بعد، ويقوم متخصصون في أعمال التفجير بفحص مكان اجراء العملية.

ولم يحدد المصدر ما اذا كانت هناك خسائر في قوات حفظ النظام.

تصفية مساعد زعيم "عصابة شامحالسكايا المسلحة"

أفاد  المكتب الاعلامي للجنة الوطنية الروسية لمكافحة الارهاب يوم الاثنين بانه تم القضاء في جمهورية داغستان الروسية على المسلح الذي يعتبر حسب المعلومات الأولية اليد اليمني لزعيم ما يسمى بـ"عصابة شامحالسكايا المسلحة".

وذكر البيان الصادر عن المكتب الاعلامي للجنة الوطنية الروسية لمكافحة الارهاب انه تم تحديد هوية المسلح مبدئيا وهو اساك محمدوف في الـ 34 من عمره  وكان منفذا اساسيا واليد اليمنى لزعيم عصابة شامحالسكايا المسلحة.

وحسب معلومات الوكالة فان وحدات جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ووزارة الداخلية الروسية عثرت على القاعدة  الصيفية التابعة للمسلحين قرب اقليم شامحال الواقع في محافظة محج فلعة.

وأطلق المسلح الذي كان في القاعدة النار على قوات الأمن من رشاش وحاول اختراق الطوق الأمني وقتل بنيران قوات الأمن التي ردت على مصدر المقاومة.

وذكر بيان المكتب ان هذه المجموعة الاجرامية قامت بعمليات قصف وحرق محلات ومارست ابتزاز رجال الاعمال بدفع مبالغ كبيرة من المال لتمويل العصابة المسلحة.

وكانت هذه العصابة متورطة أيضا في العديد من الانفجارات على خط سكة الحديد ومحاولات اغتيال عناصر قوات حفظ النظام الروسية.

وتم العثور في مكان موقع المسلحين على 3 رشاشات ومسدس وقنبلتين يدويتين وحوالي 100 طلقة ذخيرة من مختلف العيارات وجهاز كاتم للصوت وملابس مموهة واسطوانات غاز وإمدادات غذائية.