إيران ترفض الاتهامات بإجراء تجارب نووية في منشأة "بارشين" العسكرية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587209/

نفى الجنرال أحمد وحيدي وزير الدفاع الإيراني الاتهامات التي وجهت الى بلاده بأنها تعمل على  إزالة آثار تجارب متعلقة بصنع أسلحة نووية أجريت في منشأة "بارشين" العسكرية قرب طهران.

نفى الجنرال أحمد وحيدي وزير الدفاع الإيراني الاتهامات التي وجهت الى بلاده بأنها تعمل على  إزالة آثار تجارب متعلقة بصنع أسلحة نووية أجريت في منشأة "بارشين" العسكرية قرب طهران.

ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية يوم الاثنين 11 يونيو/حزيران عن وحيدي قوله ان الاتهامات التي وجهها الى إيران يوكيو أمانو الأمين العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، ليس لها أي أساس من الصحية، واصفا إيها بـ"غير الحكيمة".

واعتبر الجنرال ان مثل هذه المزاعم ترمي الى التأثير في الجولة القادمة من المفاوضات بين إيران واللجنة السداسية (مجموعة 5+1) التي ستجري في موسكو يومي 18 و19 يونيو/حزيران الجاري.

وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد عرضت على أعضائها الشهر الماضي صورا التقطت من الفضاء تظهر أعمال بناء في منشأة "بارشين" العسكرية الإيرانية. وقالت الوكالة ان الصور تظهر تدفقا للمياه يسرب من أحد المباني في الموقع، بالإضافة الى العمل على إزالة عدد من المباني الأخرى ونقل كميات كبيرة من التراب خارج الموقع.

من جانبه أعرب وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي عن أمله في إحراز تقدم في المحادثات المقبلة في موسكو بين طهران والسداسية في إطار أجواء الثقة المتبادلة وحسن النوايا ومن خلال انتهاج سياسة حكيمة.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" أن صالحي قال خلال لقائه وينر فاسلابند المساعد السابق لرئيس البرلمان النمساوي إن "التقدم في المحادثات المقبلة بين إيران ومجموعة "5+1" رهن بإيجاد مناخ الثقة المتبادلة  واعتماد سياسة حكيمة وعقلانية".

هذا وتعقد مجموعة "5+1" يومي الاثنين والثلاثاء اجتماعا في ستراسبورغ تمهيدا للجولة القادمة من المحادثات مع إيران.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون