عمرو مصطفى يضرب عن الطعام تعاطفاً مع مبارك وإلهام شاهين تقول "ارحموا عزيز قوم ذل"

متفرقات

عمرو مصطفى يضرب عن الطعام تعاطفاً مع مبارك وإلهام شاهين تقول
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587192/

واصل الملحن والموزع المصري المعروف عمرو مصطفى التعبير عن تضامنه مع رئيس بلاده المخلوع حسني مبارك، وذلك بإعلان إضرابه عن الطعام حتى الإفراج عنه. من جانبها صرحت الممثلة إلهام شاهين بأن الحكم على مبارك كان قاسياً وغير متوقع وجاء لإرضاء الشعب فقط، وأضافت في رسالة إلى المصرين "ارحموا عزيز فقوم ذل."

واصل الملحن والموزع المصري المعروف عمرو مصطفى التعبير عن تضامنه مع رئيس بلاده المخلوع حسني مبارك، وذلك بإعلان إضرابه عن الطعام حتى الإفراج عنه. وجاء هذا الموقف تماشياً مع موقف مصطفى السابق إذ انه أعلن منذ اندلاع ثورة "25 يناير" عن تأييده لمبارك.

واستخدم الفنان المصري صفحته على موقع "فيسبوك" منبراً وجه من خلاله مؤخراً رسالة إلى المنظمات المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان كتب فيها: "أعلن اعتصامي وإضرابي عن الطعام لحين الإفراج عن الرئيس محمد حسني مبارك."

كما جاء على صفحته "لا تحزن أيها النسر الجسور.. فالحكم الصادر دليل على براءتك.. وهو مفيد للأمن القومي لمصر.. الجميع يشيد بنظافتك ونزاهتك مهما كان لك من أخطاء، ومن الطبيعي أن تخطئ لأنك بشر ولست معصومًا."

وأشاد مصطفى بمبارك واصفاً ثورة "25 يناير" بالنكبة. وقال: "يكفيك موقفك العظيم وخوفك على شعبك من المخاطر التي تتعرض لها البلاد منذ 25 يناير حتى الآن.. إن التاريخ سوف يذكر وطنيتك وصلابتك في التعامل مع النكبة."

وأعرب عمرو مصطفى عن أمله بحصول مبارك على حكم بالبراءة استناداً إلى أن الحكم الصادر بحقه بالمؤبد ليس نهائياً. كما طلب في نهاية رسالته الدعاء بأن يتم الإفراج عن الرئيس المصري المخلوع.

وكانت الممثلة إلهام شاهين قد عبرت عن موقف مماثل وان لم تتخذ قرارا بالاعتصام أو إعلان الإضراب عن الطعام، إذ أفادت سائل إعلام مصرية بأنها اعتبرت الحكم بالمؤبد على حسني مبارك "قاسياً وغير متوقع وجاء لإرضاء الشعب فقط". وقالت: "أنا قلبي بيتقطع على الرئيس مبارك، وقلبي موجوع عليه جداً.. لهذه الدرجة ننتقم من رئيسنا، ونعرضه للسجن!"، وفقاً لما تناقلته وسائل إعلام مصرية.

وتساءلت شاهين عن الفائدة التي ستعود على المصريين جراء سجن مبارك "حتى لو هناك أخطاء وفساد مثلما اتضح في الفترة الأخيرة". وقالت إن مبارك رجل كبير في السن، مضيفة: "ارحموا عزيز قوم ذل .. لا بد أن تكون عندنا رحمة ونستطيع أن نعفو عند المقدرة."

كما انتقدت إلهام شاهين المظاهرات التي اندلعت في ميدان التحرير عقب صدور الحكم بالمؤبد على مبارك، وان أكدت على ضرورة معرفة المسؤولين عن عمليات قتل المتظاهرين التي رافقت بداية الثورة وتهريب المعتقلين من السجون.