احباط محاولة اختطاف طائرة ركاب متجهة من طهران الى دمشق على متنها برلمانيون ايرانيون

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58719/

ذكرت وكالة "فارس" للانباء ان عناصر الامن الايراني احبطوا يوم السبت 27 نوفمبر/تشرين الثاني محاولة قام بها رجل لخطف طائرة ركاب مدنية كانت متوجهة من طهران الى دمشق.

ذكرت وكالة "فارس" للانباء ان عناصر الامن الايراني احبطوا يوم السبت 27 نوفمبر/تشرين الثاني محاولة قام بها رجل لخطف طائرة ركاب مدنية كانت متوجهة من طهران الى دمشق.
وقالت الوكالة  ان احد ركاب الطائرة ادعى انه وضع قنبلة في الطائرة وكان يريد خطفها ، واوضحت " ان عناصر الامن الايراني الذين كانوا على متن الطائرة تحركوا  والقو القبض عليه فورا ". واضافت " لكن  تحقيقا اوليا اظهر "عدم وجود قنبلة في الطائرة" التي حطت بامان في دمشق".

وتم تسليم الرجل إلى السلطات الأمنية في المطار للتحقيق معه ومعرفة دوافعه.

ونقلت وكالة "اسوشيتيد بريس" للانباء عن احدى محطات الاثير الايرانية ان من بين ركاب الطائرة وفدا  برلمانيا  ايرانيا  كان في طريقه لزيارة دمشق لحضور احد المؤتمرات .

الى ذلك أعلن شاهروح نوشابادي ممثل  شركة "إيران إير" لوكالة "فارس" للأنباء ان "الخاطف شخص مختل عقليا".
وأكد نوشابادي ان الشخص "المعتوه" الذي حاول اختطاف الطائرة أثار بتصرفاته التي وصفها بغير المتزنة انتباه رجال الأمن منذ اللحظة الأولى، مشيرا الى انه حاول القيام بذلك بدون أسلحة نارية او سلاح أبيض.

في تلك الأثناء اتهم الحرس الثوري الإيراني من وصفهم بـ" العناصر المعادية للثورة الإسلامية" في إيران بالتخطيط لاختطاف الطائرة، اذ أكد مصدر في الحرس طلب عدم ذكر اسمه ان الشخص الذي قام بهذه المحاولة " أحد المقربين من الحركة المعادية للثورة"، مؤكدا ان هذا الشخص معروف بشكل جيد.
وأضاف المصدر ان "التدخل السريع والحاسم لعناصر أمن الرحلات التابعين للحرس الثوري أبطل محاولة اختطاف الطائرة المتجهة من طهران الى دمشق".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية