المعارضة الجورجية تجري مظاهرة احتجاج بمدينة كوتايسي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587180/

شهدت مدينة كوتايسي الجورجية مظاهرة احتجاج نظمها ائتلاف "الحلم الجورجي" المعارض. واعلنت المعارضة ان عدد المشاركين فيها بلغ اكثر من 20 الف شخص، بينما قالت الشرطة الجورجية ان عدد المتظاهرين لا يتجاوز 3 آلاف شخص.

شهدت مدينة كوتايسي الجورجية يوم الاحد 10 يونيو/حزيران مظاهرة احتجاج نظمها ائتلاف "الحلم الجورجي" المعارض.

واعلنت المعارضة ان عدد المشاركين في المظاهرة بلغ اكثر من 20 الف شخص، بينما قالت الشرطة الجورجية ان عدد المتظاهرين لا يتجاوز 3 آلاف شخص.

وصرح زعيم الائتلاف المعارض الملياردير بيدزين ايفانيشفيلي خلال المظاهرة بان "البلاد التي تقع فيها السياسة والبزنس بيد شخص واحد، وهو الرئيس ميخائيل ساكاشفيلي، لا تتمتع بأي آفاق".

وقال ايفانيشفيلي: "سنصل الى السلطة حتما، ونقيم النظام والعدالة. وسنحرر القضاء والشرطة من الضغط السياسي الذي يتعرضان له من جانب السلطة. ان ساكاشفيلي وحاشيته ينفقان الاموال التي قدمتها البلدان الصديقة الى جورجيا بعد حرب اغسطس/اب عام 2008. وهذه هي اموال شعبية سيضطر اطفالنا واحفادنا لاعادتها".

ووعد زعيم المعارضة بتوفير الظروف الملائمة لاوساط الاعمال واستئصال "فساد النخبة" بعد وصوله الى الحكم، بالاضافة الى اتخاذ الاجراءات التي تخص القطاع الاجتماعي.ولم تسجل اثناء المظاهرة اية حوادث. واعلنت المعارضة عن نيتها اجراء مظاهرة جديدة يوم 17 يونيو/حزيران الجاري بمدينة اوزورغيتي غرب البلاد.

المصدر: "انترفاكس"

صفحة أر تي على اليوتيوب