سورية.. عشرات القتلى بين مدنيين وعناصر من الجيش والأمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587129/

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل 83 مدنيا في أعمال عنف في شتى أنحاء سورية. من جانبها قالت وكالة الأنباء السورية الحكومية (سانا) انه تم تشييع جثامين 57 قتيلا من الجيش وقوات حفظ النظام والمدنيين.

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل 83 مدنيا يوم 9 يونيو/حزيران في أعمال عنف في شتى أنحاء سورية.

وأوضح المرصد أن 29 شخصا قتلوا في حمص بينهم 12 اثر القصف الذي تعرض له حي الخالدية، واثنان اثر اطلاق رصاص في حي القصور. وأضاف المرصد أن 10 أشخاص قتلوا في اشتباكات في بلدة تلبيسة بين قوات الجيش ومنشقين، إضافة إلى قصف عنيف تعرضت له البلدة.  كما قتل مدنيان في بلدة الرستن، أحدهما طفل، برصاص قوات الأمن. كما قتل اثنان اخران في مدينة القصير نتيجة القصف الذي تعرضت له البلدة، وفقا للمرصد.

وفي محافظة درعا، أشار المرصد إلى مقتل 23 مدنيا معظمهم في مدينة درعا، بينهم نساء وأطفال. كما شهدت محافظات ريف دمشق وادلب واللاذقية  قصفا عنيفا ومقتل حوالي 30 شخصا برصاص قوات الأمن .

من جانبها قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) انه تم تشييع جثامين 57 قتيلا من الجيش وقوات حفظ النظام والمدنيين استهدفتهم المجموعات الإرهابية المسلحة أثناء تأديتهم واجبهم الوطني في اللاذقية وحلب وريف دمشق وادلب ودير الزور.

وأكدت سانا أن مجموعات ارهابية مسلحة هاجمت مؤسسات عامة وخاصة في منطقة  الحفة بريف اللاذقية  وحرقتها وارتكبت عمليات قتل بشعة بحق المواطنين، كما حرقت المشفى الوطني ومديرية المنطقة وهجرت الأهالي من منازلهم. وأضافت أن الجهات المختصة تعاملت مع هذه المجموعات الإرهابية المسلحة فقتلت عدداً من الإرهابيين والقت القبض على عدد اخر وما زالت تلاحق فلول هؤلاء القتلة لتقديمهم إلى العدالة، بحسب الوكالة .