ماكينات ألمانيا تجتاز عقبة البرتغال بهدف نظيف

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587120/

فاز منتخب ألمانيا على غريمه البرتغالي بهدف دون رد، وذلك في المباراة المثيرة التي جمعت بينهما يوم السبت 9 يونيو/ حزيران على ملعب "لفيف الجديد" في أوكرانيا، ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها بولندا بالمشاركة مع جارتها أوكرانيا.

فاز منتخب ألمانيا على غريمه البرتغالي بهدف دون رد، وذلك في المباراة المثيرة التي جمعت بينهما يوم السبت 9 يونيو/ حزيران على ملعب "لفيف الجديد" في أوكرانيا، ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها بولندا بالمشاركة مع جارتها أوكرانيا.

وجه منتخب الماكانيات الألمانية الإنذار الأول لرونالدو ورفاقه مبكراً، وذلك من هجمة قادها فيليب لام ورفعها بالمسطرة على رأس ماريو غوميز، إلا أن الحارس البرتغالي تألق في التصدي لها.

وواصل الألمان فرض سطوتهم على المستطيل الأخضر في رحلة البحث عن هدف مبكر عن طريق مولر، الذي اخترق الدفاع من الجانب الأيمن في محاولة للعبور وحول كرة الى بودولسكي الذي ليسددها كرة من اللمسة الأولى، بيد أن الحارس كان بالمرصاد مرة أخرى.

وحاول المنتخب البرتغالي فرض حالة من التكافؤ وقاد أول هجمة خطيرة في الدقيقة 18 عن طريق الدون رونالدو، وذلك من كرة توغل بها من الجانب الأيسر وراوغ الدفاع وحول كرة عرضيه خطيرة على مرمى نوير، لكن الحائط الدفاع تكفل في إبعادها الى حارج الملعب، قبل أن يرد مسعود أوزيل بهجمة سريعة سدد منها كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، إلا أنها مرت من جانب القائم بسلام على المرمى البرتغالي.

واستمر أوزيل الألمان في المد الهجومي، وكان على وشك افتتاح التسجيل، ولكن المدافع برونو ألفيس حال دون وقوع هدف محقق في مرمى منتخب بلاده.

وعلى الرغم من الأفضلية النسبية للماكينات الألمانية، إلا أن البرتغال هددوا مرمى خصمهم بهجمات مرتدة سريعة، كان أخطرها في أخر دقيقة من عمر الشوط الأول، عندما سدد بيبي كرة قوية اصطدمت بالعارضة وارتدت على خط المرمى من ثم تولى ابعادها الدفاع، لينتهي بعدها الشوط الأول دون أن تهتز الشباك.

وفي الشوط الثاني شن المنتخب الألماني هجوماً عنيفاً منذ البداية، وذلك في هجمة قادها مولر من الجبهة اليمنى وحولها عرضية الى لوكاس، الذي اطلق صاروخ على مرمى البرتغال ولكن الحارس نجح في إبعاد الكرة عن مرماه.

انتفض البرتغال ونفذ هجمة عن طريق بوسيفا مررها بدوره كرة بينية الى رونالدو، الذي استلم الكرة وسددها قوية على مرمى الألمان، لكن نوير تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 73 افتتح غوميز الهدف الأول لمصلحة فريقه وذلك من كرة عرضية حولها مولر وصلت الى رأسه ليسكنها حلق المرمى معلناً تقدم الماكينات الألمانية، قبل أن يودع الملعب ويدخل مكانه يورسلاف كوزه.

اشتعل رونالدو بحثاً عن التعادل ووصل بهجمة سريعة على مشارف مرمى الألمان وأطلق قذيفة على مرمى نوير، لكن الحارس الألماني رفض أن تهتز شباكه من اللاعب البرتغالي وارتفى لصد الكرة، قبل أن يكرر فاريلا المحاولة ويصطدم بالمتألق نوير مرة أخرى، لتنتهي المباراة بعد ذلك بفوز المنتخب الألماني بهدف نظيف.