هولاند يؤكد مجددا بدء سحب القوات الفرنسية من افغانستان في يوليو/تموز

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587110/

اكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مجددا النية في سحب القوات الفرنسية المقاتلة من افغانستان ابتداءا من شهر يوليو/تموز القادم وبحيث يتم الانسحاب الكامل بنهاية عام 2012 الجاري.

اكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مجددا النية في سحب القوات الفرنسية المقاتلة من افغانستان ابتداءا من شهر يوليو/تموز القادم وبحيث يتم الانسحاب الكامل بنهاية عام 2012 الجاري.

وجاء هذا التصريح خلال كلمة رسمية وجهها هولاند يوم السبت 8 يونيو/حزيران الى الشعب  بعد مقتل اربعة جنود فرنسيين في افغانستان، قال فيها ان "مهمتنا تتمثل في ضرورة ضمان عودة السيادة للافغان في اقرب وقت، في اطار نقل المهام اليهم، ويجب ان يتم ذلك بصورة منظمة ولكن سريعة.. اذ سيتم بهذا الصدد تنفيذ القرار المتخذ من قبلي بشأن تسريع سحب الوحدات القتالية الفرنسية من افغانستان".

واوضح هولاند ان العملية ستبدأ في يولي/تموز وتستكمل بنهاية عام 2012 الجاري.

واشار الى انه "وحتى ذلك الحين، يجب عمل كل ما هو ممكن لكي تنفذ قواتنا التزاماتها، لكن يجب ان يحصل هذا على اعلى مستويات الامان والمحافظة على حياة جنودنا، وانا آخذ على عاتقي هذا الالتزام وسأصبح ضمانة لهذه العملية".

هذا وقد قتل أربعة فرنسيين واصيب خمسة آخرون، ثلاثة منهم في حالة حرجة، من جنود قوات حفظ السلام الدولية في افغانستان (الإيساف) ، وذلك في هجوم انتحاري وقع في شرق البلاد اليوم السبت .

وقال هولاند انه ستجري لهم مراسم الشرف العسكرية على مستوى قومي، مضيفا ان الجرحى سيعودون في اقرب وقت الى الوطن، حيث تم ارسال طائرة خاصة لهذا الغرض الى افغانستان .

بالاضافة الى ذلك، وبتكليف من الرئيس الفرنسي سيتوجه يوم غد الاحد الى افغانستان وزير الدفاع جان-ايف لي دريان ورئيس هيئة الاركان للقوات المسلحة الفرنسية ادوارد غييو.

يذكر ان ولاية كابيسا هي المنطقة الافغانية الوحيدة التي تخضع لسيطرة القوات الفرنسية العاملة هناك في اطار القوات الدولية "ايساف".

المصدر: وكالة "ايتار-تاس"

صفحة أر تي على اليوتيوب