لافروف الى كابل لمناقشة ألح المشاكل التي تواجهها افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587092/

سيشارك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على رأس وفد روسي في المؤتمر الاقليمي الوزاري الخاص بافغانستان الذي سيعقد في كابل يوم 14 يونيو/حزيران، حيث ستناقش قضية نقل المسؤولية عن ضمان الامن في افغانستان الى سلطات البلد وعملية المصالحة الوطنية ومكافحة الارهاب وتهريب المخدرات ومشكلة اللاجئين والتعاون الاقتصادي وتعزيز تدابير الثقة في مختلف المجالات بالمنطقة.

 

سيشارك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على رأس وفد روسي في المؤتمر الاقليمي الوزاري الخاص بافغانستان الذي سيعقد في كابل يوم 14 يونيو/حزيران. جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الروسية.

واكد البيان ان الوزارة ابرزت من بين مسائل اجندة المؤتمر، قضية نقل المسؤولية عن ضمان الامن في افغانستان الى سلطات البلد وعملية المصالحة الوطنية ومكافحة الارهاب وتهريب المخدرات ومشكلة اللاجئين والتعاون الاقتصادي وتعزيز تدابير الثقة في مختلف المجالات بالمنطقة.

ووصف البيان الاتصالات الروسية ـ الافغانية بانها مكثقة، فقد اكتسبت اللقاءات على ارفع المستويات طابعا منتظما، بما في ذلك في اطار المنتديات الدولية. ويذكر ان رئيسي الدولتين اجريا محادثة يوم 7 يونيو/حزيران على هامش قمة بلدان منظمة شنغهاي للتعاون.

ويولى اهتمام خاص للتعاون التجاري الاقتصادي بين البلدين. فقد عقدت يومي 1 و2 مارس/آذار الماضي الجلسة الاولى للجنة الحكومية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي التي اشارت الى  مجالات النفط والغاز والطاقة الكهربائية والتجارة والاستثمارات وتطوير البنى التحتية والصناعة والنقل والزراعة.

فيسبوك 12مليون