سويسرا تستعد لاستفتاء عام حول ترحيل مجرمين اجانب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58709/

تشهد سويسرا يوم الاحد 28 نوفمبر/تشرين الثاني استفتاء عاما حول ترحيل مجرمين اجانب من البلاد بمن فيهم المهاجرون من دول الاتحاد الأوروبي. وتأتي هذه الخطوة بمبادرة من حزب الشعب اليميني الذي بادر قبل حوالي عام الى طرح مسألة حظر بناء المآذن في البلاد للاقتراع العام، مما اثار استياء الاوساط الاجتماعية الاسلامية في اوروبا.

تشهد سويسرا يوم الاحد 28 نوفمبر/تشرين الثاني استفتاء عاما حول ترحيل مجرمين اجانب من البلاد بمن فيهم المهاجرون من دول الاتحاد الأوروبي. وتأتي هذه الخطوة بمبادرة من حزب الشعب اليميني الذي بادر قبل حوالي عام الى طرح مسألة حظر بناء المآذن في البلاد للاقتراع العام، مما اثار استياء الاوساط الاجتماعية الاسلامية في اوروبا. 
وأدى قرار الإستفتاء بشأن ترحيل المدانين الاجانب الى جدل سياسي واسع في المجتمع السويسري والأوروبي. ويشير مراقبون الى ان سويسرا تسجل رقما قياسيا في عدد الاجانب يبلغ نسبة 22 %. ويمارس طرد الاجانب في بعض المناطق السويسرية بشكل محدود، حيث يرحل من البلاد حوالي 400 اجنبي سنويا، لكن حزب الشعب السويسري الذي دعا للاستفتاء يطالب بطرد أكثر من 1500 اجنبي من مرتكبي جرائم خطيرة كالقتل والاعتداء الجنسي والاتجار بالمخدرات والسرقة .
بدورهم يشير ممثلو الجاليات المهاجرة الى المعايير المزدوجة المتبعة في التعامل مع المهاجرين، في الوقت الذي يعتقد فيه بعض المحللين السياسيين ان حزب الشعب يستغل ملف المهاجرين لتحقيق مكاسب سياسية.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك