الخارجية الروسية: تطبيق مصطلح "الاراضي المحتلة" ازاء ابخازيا واوسيتيا الجنوبية مرفوض تماما

أخبار العالم

الخارجية الروسية: تطبيق مصطلح
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587087/

جاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية نشر في ختام الجولة الجديدة من مشاورات جنيف الخاصة بالامن في منطقة ما وراء القوقاز التي جرت يومي 7 ـ 8 يونيو/حزيران ان موسكو تعتبر وصف ابخازيا واوسيتيا الجنوبية بالاراضي المحتلة امرا مرفوضا تماما.

جاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية نشر في ختام الجولة الجديدة لمشاورات جنيف الخاصة بالامن في منطقة ما وراء القوقاز والتي جرت يومي 7 ـ 8 يونيو/حزيران ان موسكو تعتبر وصف ابخازيا واوسيتيا الجنوبية بالاراضي المحتلة امرا مرفوضا تماما.

واكدت الوثيقة ان "مناقشة الجوانب القانونية لمصطلحي "الاحتلال" و"الاراضي  المحتلة" بمشاركة خبراء مستقلين في مجال القانون الدولي في الميدان الانساني التي اجريت بمبادرة ممثلي اوسيتيا الجنوبية، اظهرت استحالة تطبيق المصطلحين المذكورين الى القواعد والوحدات الروسية المرابطة في اراضي جمهوريتي ابخازيا واوسيتيا الجنوبية".

واوضحت الوثيقة ان "ممثلي ابخازيا واوسيتيا الجنوبية اصدروا في ختام المناقشة بيانا مشتركا دعوا فيه اطراف القانون الدولي الى الامتناع مستقبلا عن استخدام مصطلح "الاحتلال" بالنسبة لابخازيا واوسيتيا الجنوبية باعتباره باطلا، سواء من وجهة النظر القانونية او الوضع القائم".