اشتباكات جديدة بين المتظاهرين والشرطة في البحرين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587075/

قالت وزارة الداخلية البحرينية إن مجموعات حاولت الخروج بمسيرة غير قانونية، تخللها أعمال شغب ومصادمات بين متظاهرين والشرطة.

قالت وزارة الداخلية البحرينية إن مجموعات حاولت الخروج بمسيرة غير قانونية، تخللها أعمال شغب ومصادمات بين متظاهرين والشرطة.

وأضافت الوزارة في بيان صدر على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي يوم 8 يونيو/حزيران أن المتظارهين قطعوا الحركة المرورية على شارع البديع في العاصمة المنامة، "ما استدعى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم".

وقالت الوزارة إن حريقا اندلع "بأحد المنازل بعد احتراق مكيف غرفة جراء سقوط إحدى زجاجات المولوتوف التي كان يقذفها مجموعة من المخربين على قوات حفظ النظام".

وقد خرج الآلاف من البحرينيين في مسيرة حاشدة دعت لها قوى المعارضة من أجل "عدم التراجع أو العودة عن مطلب الديمقراطية وإنهاء الدكتاتورية وتمكين الشعب من حقه بكونه مصدر السلطات جميعاً،" وفقا لعدد من النشطاء.

وشاركت أعداد كبيرة من المواطنين البحرينيين في مسيرة دعت لها قوى المعارضة، تحت عنوان "الشعب اختار الديمقراطية،" على شارع البديع غرب العاصمة المنامة.

وقال بيان لجماعات المعارضة إنه "بعد انتهاء المسيرة اعتدت قوات الأمن على المشاركين فيها وأمطرتهم بوابل من الطلقات الخانقة والسامة، ولاحقتهم في أكثر من منطقة". واعتبرت المعارضة "أن هذا اعتداء على حرية الرأي والتعبير، مشددة على أن السلطة "لا يحق لها أن تعتدي على المواطنين العزل الذين يطالبون بالتحول نحو الديمقراطية".