نشطاء سوريون: اشتباكات في شوارع العاصمة.. ومقتل 3 في انفجار سيارة بريف دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587070/

أفاد ناشطون سوريون بأن اشتباكات، وصفوها بالعنيفة، اندلعت بين قوات الأمن ومسلحين يوم 8 يونيو/حزيران في شوارع العاصمة السورية دمشق. من جهتها قالت (سانا) ان مجموعة إرهابية مسلحة فجرت سيارة مفخخة في بلدة قدسيا في ريف دمشق، ما تسبب بمقتل 3 اشخاص واصابة آخرين.

أفاد ناشطون سوريون بأن اشتباكات، وصفوها بالعنيفة، اندلعت بين قوات الأمن ومسلحين يوم 8 يونيو/حزيران في شوارع العاصمة السورية دمشق.

ونقلت وكالة "رويترز" عن سكان يقطنون حي المزة قولهم إنهم اختبأوا في منازلهم بينما كانت أصوات الرصاص تدوي بالخارج وقال أحدهم "أصوات الرصاص عالية جدا.. أعتقد أن بعض الرصاصات ربما تكون قد أصابت المنزل.. أنا خائف من الخروح لرؤية ما يحدث".

وأوضح النشطاء ان أفراد الجيش السوري الحر هاجموا ثكنة أمنية في المنطقة وأرسلت قوات الأمن رجال ميليشيا بملابس مدنية يطلق عليهم "الشبيحة" لمساعدتهم في صد الهجوم.

سانا: انفجار في قدسيا بريف دمشق يودي بحياة ثلاثة اشخاص

من جهتها قالت وكالة الأنباء (سانا) ان مجموعة إرهابية مسلحة فجرت يوم 8 يونيو/حزيران سيارة مفخخة في بلدة قدسيا بريف دمشق، ما تسبب بمقتل 3 اشخاص واصابة آخرين. وفي ادلب قتل عنصران من حفظ النظام و3 مدنيين وإصيب آخرون في انفجار سيارة مفخخة.

كما احبطت الجهات المختصة في ريف حمص محاولة تسلل مجموعات إرهابية مسلحة من الأراضي اللبنانية إلى السورية.

واضافت الوكالة انه تم تشييع جثامين 4 قتلى من قوات حفظ النظام والجمارك استهدفتهم المجموعات الإرهابية المسلحة أثناء تأديتهم لواجبهم الوطني في اللاذقية وحلب. وكان قد تم قبل ذلك تشييع 29 قتيلا من الجيش وقوات حفظ النظام والمدنيين استهدفتهم المجموعات الإرهابية المسلحة في ريف دمشق وإدلب واللاذقية ودرعا ودير الزور.

المصدر: "رويترز"+"سانا"