موسكو تدعو اسرائيل الى وقف أعمال البناء الاستيطاني في الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587069/

دعت روسيا الحكومة الاسرائيلية الى وقف أعمال البناء الاستيطاني غير المشروعة في الضفة الغربية. وأعلنت وزارة الخارجية الروسية يوم 8 يونيو/حزيران في تعليقها على ما ورد من أنباء حول نية اسرائيل بناء وحدات سكنية جديدة في عدة مستوطنات، أعلنت ان تلك الخطوات تهدد اقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وتقوض اساس التسوية السلمية.

دعت روسيا الحكومة الاسرائيلية الى وقف أعمال البناء الاستيطاني غير المشروعة في الضفة الغربية. وأعلنت وزارة الخارجية الروسية يوم 8 يونيو/حزيران في تعليقها على ما ورد من أنباء حول نية اسرائيل بناء وحدات سكنية جديدة في عدة مستوطنات، أعلنت ان تلك الخطوات "تهدد اقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وتقوض اساس التسوية السلمية بناء على حل الدولتين".

وذكرت الوزارة بأن الحكومة الاسرائيلية صادقت على خطط بناء 851 وحدة سكنية جديدة في عدة مستوطنات بالضفة الغربية بينها معالي أدوميم وأرييل وبيت إيل وغيرها. وشددت الوزارة على ان "مثل هذه الاعمال هي مصدر قلق دائم في موسكو، فقد عبرنا مرارا عن مقوفنا من هذه المسألة.. ننطلق من أن جميع المستوطنات التي أقيمت في الضفة الغربية والقدس الشرقية غير شرعية".

وأكدت الوزارة انه "يجب ان يوقف النشاط الاستيطاني، بما في ذلك في اطار المستوطنات الموجودة"، مضيفة انه يجب منع كل محاولات الحسم المسبق لنتائج المفاوضات حول الوضع النهائي.

المصدر: "ايتار - تاس"

الأزمة اليمنية