لافروف وعنان يؤكدان ضرورة توحيد الجهود الدولية لحل الازمة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587066/

شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والمبعوث الاممي الى سورية كوفي عنان على ضرورة توحيد الجهود الدولية لتسوية الازمة السياسية سلميا. كما اكد لافروف ونظيره الالماني غيدو فيستيرفيليه عدم وجود بديل عن التسوية السياسية-الدبلوماسية للازمة السورية.

شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والمبعوث الاممي الى سورية كوفي عنان خلال مكالمة هاتفية جاءت بمبادرة الاخير على ضرورة توحيد الجهود الدولية لتسوية الازمة السياسية في سورية سلميا.

وقالت مصادر في الخارجية الروسية يوم الجمعة 8 يونيو/حزيران ان "لافروف وعنان اجمعا على ضرورة توحيد الجهود الدولية بهدف بلوغ تسوية سياسية-دبلوماسية في سورية، اذ لفت الوزير بهذا الصدد الى المبادرة الروسية لاجراء مؤتمر دولي حول هذا الموضوع بمشاركة جميع اللاعبين الخارجيين المحوريين في اقرب وقت".

ونوهت المصادر بأنه "تم الاتفاق على استمرار دعم الاتصالات الدائمة والعمل المشترك في هذا الاتجاه لتوفير الحل السياسي للمشاكل في سورية عبر اقامة حوار وطني شامل بتأييد دولي".

موسكو وبرلين تؤكدان عدم وجود بديل للتسوية السياسية في سورية

الى ذلك قال مصدر الخارجية الروسية، في اعقاب مكالمة هاتفية بين لافروف ونظيره الالماني غيدو فيستيرفيليه جرت بمبادرة الجانب الالماني، ان موسكو وبرلين يعتبران ان ليس هناك بديلا عن التسوية السياسية-الدبلوماسية في سورية.

وقال المصدر انه "تم تبادل الآراء حول عدة مشاكل دولية ملحة وتم لفت انباه خاص الى تطور الوضع في سورية بالتركيز على عدم وجود بديل من التسوية السياسية-الدبلوماسية للازمة وعلى ضرورة توحيد الجهود الدولية لتأييد خطة كوفي عنان".

واتفق الوزيران على استمرار الاتصالات الثنائية في اقرب وقت.

المصدر: وكالة "ايتار-تاس" الروسية