فريق من المراقبين الدوليين في سورية يزور مكان مجزرة القبير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587052/

زار فريق من المراقبين الدوليين في سورية يوم الجمعة 8 يونيو/حزيران قرية مزرعة القبير بريف حماة والتي شهدت منذ يومين مجزرة مروعة راح ضحيتها العشرات من المدنيين.

زار فريق من المراقبين الدوليين في سورية يوم الجمعة 8 يونيو/حزيران قرية مزرعة القبير التي تضم حوالي 15 منزلا بريف حماة والتي شهدت منذ يومين مجزرة مروعة راح ضحيتها من 55 الى 78 شخصا.

وقال نشطاء من المعارضة ان القوات الحكومية قصفت القبير لمدة ساعة قبل أن يدخل اليها عناصر الميليشيات التابعة لها (الشبيحة)، الذين قاموا باطلاق النار على السكان من مسافة قريبة وذبحوا بعضهم بالسلاح الابيض .

بينما بث التلفزيون السوري الرسمي مقابلات مع عدة اشخاص قالوا ان المئات من مسلحي المعارضة هاجموا قريتهم واقاموا فيها المجزرة.

وعرض التلفزيون السوري لقطات لمبنى خرساني تغطيه ثقوب الاعيرة النارية وآثار قذائف.

ونقل عن احد السكان قوله ان "الإرهابيين المسلحين هاجموا القرية العاشرة صباحا يوم الأربعاء وقاموا بذبح الأطفال والنساء وهو ما دفعنا إلى الهرب منهم خارج القرية".

وقال مراسل الـ"بي بي سي" تمكن من مرافقة المراقبين إنه شاهد بقايا من أدمغة الضحايا وأشلاءهم ودماءهم الجافة متناثرة داخل المنازل، مضيفا ان مباني القرية مدمرة وخالية تماما من الأحياء والأموات.

وكان ناشطون قد قالوا ان القوات السورية أخلت القرية من جثث القرويين.

الى ذلك أكد مصدر رسمي في محافظة حماة أن ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول ما جرى في مزرعة القبير في بلدة معرزاف بريف حماة عار عن الصحة تماما.

ونقلت وكالة "سانا" السورية الحكومية عن المصدر قوله في تصريح ان "مجموعة إرهابية مسلحة قامت صباح الأربعاء في المزرعة المذكورة بارتكاب جريمة مروعة ذهب ضحيتها 9 مواطنين من النساء والأطفال".

واوضح قائلا انه "لدى الكشف من قبل الطبيب الشرعي في المحافظة تبين أن عملية القتل تمت في الساعة العاشرة من صباح الأربعاء خلال وجود وتمركز المجموعة الإرهابية المسلحة في المزرعة".

المصدر: وكالات