الكرملين: روسيا لا تنوي ايقاف دعمها لبلدان منطقة اليورو

مال وأعمال

الكرملين: روسيا لا تنوي ايقاف دعمها لبلدان منطقة اليورو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587041/

اكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للزعماء الاوربيين خلال قمة روسيا ـ الاتحاد الاوربي التي عقدت في بطرسبورغ يومي 3 ـ 4 يونيو/حزيران ان موسكو لا تنوي وقف دعمها لبلدان منطقة اليورو في القريب العاجل. افاد بذلك يوري اوشاكوف مساعد الرئيس الروسي.

اكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للزعماء الاوربيين خلال قمة روسيا ـ الاتحاد الاوربي التي عقدت في بطرسبورغ يومي 3 ـ 4 يونيو/حزيران ان موسكو لا تنوي وقف دعمها لبلدان منطقة اليورو في القريب العاجل.

وقد افاد بذلك يوري اوشاكوف مساعد الرئيس الروسي للصحفيين يوم الجمعة 8 يونيو  وقال بان المشاركين في القمة ناقشوا خلال مأدبة العشاء في اليوم الاول من عمل الندوة الوضع الاقتصادي في روسيا والاتحاد الاوربي. واكد اوشاكوف ان رئيس الاتحاد الاوروبي هيرمان فان رومبوي ورئيس المفوضية الاوربية جوزيه باروزو ركزا اساسا على ضرورة اتخاذ الخطوات الرامية الى ازالة ظواهر الازمة في بلدان منطقة اليورو.

واشار اوشاكوف الى ان القمة ركزت على دور روسيا في هذه العملية  واستمرار دعمها لليورو. وقال ان الشركاء الاوروبيين "اعتبروا تأكيد بوتين على عدم وجود أية نية لدى روسيا، التي يشكل اليورو 40% من احتياطياتها من العملات الاجنبية،  لايقاف دعمها لمنطقة  اليورو، اعتبروا هذا التأكيد دليلا على التضامن الاوربي العام.

ولاحظ اوشافكوف ان رؤساء  بلدان الاتحاد الاوربي ابدوا تفهما ازاء الدعوة الموجهة الى الاتحاد الاوربي لاتخاذ خطوات اكثر حزما لان اية مراوغة في المكان في الوضع الناشئ تهدد بحدوث موجة جديدة من الازمة.

توتير RTarabic