الساموراي الياباني يقسو على نشامى الأردن بسداسية نظيفة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587035/

حقق منتخب اليابان فوزاً عريضاً على ضيفه الأردني بستة أهداف نظيفة، في مباراة التصفيات النهائية للقارة الآسيوية المؤهلة لمونديال 2014 في البرازيل، التي جمعت بين المنتخبين يوم الجمعة 8 يونيو/ حزيران.

حقق منتخب اليابان فوزاً عريضاً على ضيفه الأردني بستة أهداف نظيفة، في مباراة التصفيات النهائية للقارة الآسيوية المؤهلة لمونديال 2014 في البرازيل، التي جمعت بين المنتخبين يوم الجمعة 8 يونيو/ حزيران.

بدأت المباراة بسيطرة مطلقة للمنتخب الياباني وسط تكتل دفاعي للنشامى لمنع الاختراقات اليابانية المبكرة وكنوع من تحييد الجماهير اليابانية، إلا أن السد الدفاعي سرعان ما تمايل أمام المهاجم ريويتشي مايدا الذي ارتقى برأسه واستقبل ركلة ركنية سددها على مرمى عامر شفيع، وارتطمت بالقائم وتحولت داخل الشباك في الدقيقة 18، قبل أن يضيف كيسوكي هوندا ثاني أهداف الساموراي بعد مرور 3 دقائق فقط، بعدما تلقى تمريرة ساحرة من مايدا  خرق فيها دفاعات الأردن وأرسلها كرة بينية وصلت لهوندا الذي انفرد بشفيع وسددها من تحت قدمي الحارس معلناً الهدف الثاني.

وتابع نشامى الأردن اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 27، بعدما حصل عبدالله ذيب على البطاقة الصفراء الثانية ليتلقى على إثرها البطاقة الحمراء.

وعاد هوندا مرة أخرى وعزز تقدم منتخب بلاده بهدف ثالث في الدقيقة 30، من كرة وصلته على طبق من ذهب داخل منطقة الجزاء، قبل أن يعمق شينغي كاغاو من جراح النشامي ويضيف الهدف الرابع بعد مرور 5 دقائق، بكرة صاروخية أرضية سددها من خارج منطقة الجزاء.

وانهار النشامى أمام المد الياباني العنيف تجاه مرمى شفيع ولم يتمكنوا من الوصول الى مرمى أصحاب الأرض طيلة أحداث الشوط الأول إلا مرة واحدة ومع ذلك لم يشكل هذا خطراً حقيقياً، لينتهي الشوط الأول بنتيجة كاسحة للساموراي 4-0.

وفي الشوط الثاني حصل مايدا على ركلة جزاء إثر عرقلته من خليل بني عطية، ونفذها هوندا في الدقيقة 53 محرزاً بذلك هدف منتخبه الخامس والـ"هاتريك" الشخصي.

واستمرت المباراة من جانب واحد مع استحواذ كامل للساموراي على اللقاء، حيث تناقل الكرة في كافة ارجاء الملعب في ظل الأداء الهزيل للمنتخب الأردني، الذي اكتفى بالتراجع أمام مرماه حتى لا تتلقى شباكه مزيداً من الأهداف، لكن كوري هارا نجح في تسجيل هدف سادس لفريقه من كرة عرضية جميلة مررها ناكاروما، لتنتهي المباراة بفوز ساحق لليابان بسداسية نظيفة.

دوري أبطال اوروبا