الخارجية الروسية: تبادل عميق للآراء خلال اللقاء الروسي ـ الأمريكي حول سورية

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: تبادل عميق للآراء خلال اللقاء الروسي ـ الأمريكي حول سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587027/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن دبلوماسيين روس وامريكيين رفيعي المستوى ناقشوا في موسكو الاقتراح الروسي لعقد مؤتمر دولي حول سورية.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن دبلوماسيين  روس وامريكيين رفيعي المستوى ناقشوا في موسكو الاقتراح الروسي لعقد مؤتمر دولي حول سورية.

وقالت الخارجية في بيان نشر على موقعها الالكتروني "انه تمت في يوم 8 يونيو مناقشات روسية ـ امريكية حول سورية. وشارك من الجانب الروسي ميخائيل بوغدانوف المبعوث الرئاسي الى الشرق الاوسط نائب وزير الخارجية الروسي وغينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي وفريدريك هوف المسؤول عن الملف السوري في وزارة الخارجية الأمريكية".

 واوضح البيان انه "جرى تبادل معمق للآراء بشأن طرق مساندة التسوية السلمية في سورية مع التركيز على تعبئة الدعم الدولي لصالح تطبيق خطة كوفي عنان من قبل جميع الأطراف. وتمت في هذا السياق مناقشة الجوانب العملية للمبادرة الروسية لعقد مؤتمر دولي حول سورية بأسرع وقت".

وكان سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي قد اقترح في وقت سابق اجراء لقاء، بأسرع وقت ممكن، تحت رعاية الأمم المتحدة لممثلي البلدان التي تتمتع بتأثير في المشاركين في النزاع السوري.

المصدر: انترفاكس