انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" ولقاء منتخب روسيا مع التشيك

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587014/

تنطلق يوم الجمعة 8 يونيو/حزيران بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" التي تستضيفها كل من بولندا وأكرانيا. وتبدأ فعاليات الحدث الاوروبى بمباراة تجمع بين بولندا واليونان بالمجموعة الأولى، تعقبها مباراة في المجموعة ذاتها بين منتخبي روسيا والتشيك.

تنطلق يوم الجمعة 8 يونيو/حزيران بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو "2012 التي تستضيفها كل من بولندا وأكرانيا. وتبدأ فعاليات الحدث الاوروبى بمباراة تجمع بين بولندا واليونان بالمجموعة الأولى، تعقبها مباراة في المجموعة ذاتها بين منتخبي روسيا والتشيك.

مع اقتراب ساعة الصفر لبطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم أخذت المنتخبات المشاركة بوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة التي ستخوض بها أولى المباريات، وتبدو الخيارات متعددة أمام مدرب المنتخب الروسي لخوض غمار لقائه الأول في البطولة ضد منتخب التشيك.

وقال مدرب المنتخب الروسي لكرة القدم  ديك أدفوكات على أعتاب اللقاء مع منتخب التشيك: "ستكون غدا مباراة مختلفة تماما وضد خصم مختلف، نتوقع أن هذا الفريق يختلف عن الفريق الإيطالي، وأعتقد أنهم قامو باختيار مناسب في الشخصيات مثل لاعب كرة القدم السابق ويلموتس وهو كان مساعدي قبل عامين وأظهر مستوى عاليا لاحترافه ونتمنى له التوفيق".

وأضاف أدفوكات بأن الجميع يعلم أن المنتخب جاهز للبطولة، وسيخوض أولى مبارياته دون إصابات، مشيراً إلى أن الفوزعلى إيطاليا أعطى المنتخب جرعة معنوية. وفي نفس الوقت أوضح المدرب الروسي  قائلاً أن "المنتخب التشيكي مختلف لأنه يتميز بمستوى رائع، وفي الوقت الراهن يمثل مزيجا من لاعبي الخبرة واللاعبين الشباب".

وأعرب لاعب المنتخب الروسي لكرة القدم رومان شيروكوف عن إعتقاده  بأنه "لايوجد لاعب افضل من أخر، فجميع اللاعبين متساوون وهذا ما يضيف قوة إلى المنتخب، وسيكون للبطولة كلمة الفصل في تحديد مستوى المنتخب".

ومن جهته صرح مدرب المنتخب التشيكي ميخال بيليك بأن الهزيمة أمام المنتخب الروسي لن تكون كارثة للتشيك، مشيراً إلى أن المنتخب يسوده جو رائع واللاعبون مدركون لأهمية المباراة الأولى. وقال بيليك: "بالتأكيد نريد بدء البطولة بفوز، إذ سيعطينا ذلك القوة، ولكن ندرك في نفس الوقت أن روسيا تملك فريقاً منسجماً ذا خبرة، وهم المرجحون للفوز في هذه المجموعة".

وأشار بيليك إلى أنه في الوقت الحالي تبقى لديه تساؤلات حول لاعب واحد فقط، وهو المهاجم المصاب ميلان باروش.

ونذكر أن المنتخب الروسي سيلتقي في إطار منافسات مرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية ، مع كلاً من منتخبات التشيك وبولندا واليونان. وسوف يبدأ لقاء روسيا – التشيك اليوم في مدينة فروتسلاف البولندية في  الساعة 22:45 بتوقيت موسكو.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

 المصدر: وكالات +"روسيا اليوم"

دوري أبطال اوروبا