"مليونية الإصرار" لقوى الثورة في مصر تطالب بتطبيق قانون العزل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587002/

خرج أنصار عشرات الحركات والقوي الثورية والسياسية في مصر في مليونية جديدة تحت شعار "جمعة الاصرار" الى ميدان التحرير وسط القاهرة والميادين الكبري بالاسكندرية وبعض المحافظات‏‏ الاخرى للمطالبة بتطبيق قانون العزل السياسي واعادة محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك وأعوانه‏.

خرج أنصار عشرات الحركات والقوي الثورية والسياسية في مصر يوم الجمعة 8 يونيو/حزيران في مليونية جديدة تحت شعار "جمعة الاصرار" الى ميدان التحرير وسط القاهرة والميادين الكبري بالاسكندرية وبعض المحافظات‏‏ الاخرى للمطالبة بتطبيق قانون العزل السياسي واعادة محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك وأعوانه‏.

‏وكانت صحيفة "الأهرام" قد افادت في عددها الصادر اليوم  الجمعة بأن كلا من حزب النور وحزب الوسط وحركة 6 ابريل أكدت مشاركتها في المليونية، بينما رفض 43 ائتلافا وحركة سياسية الاعتصام في ميدان التحرير وفي جميع ميادين مصر بالمحافظات وأعلنوا عن تنظيم مسيرة لتأييد إجراء الانتخابات في موعدها.

وذكر موفد قناة "روسيا اليوم" الى القاهرة ان المتظاهرين بدأوا بالتوافد على ميدان التحرير بعد الظهر، ولكن اعدادهم قليلة نسبيا. واضاف انه من المقرر ان تتوجه مسيرات من ميدان التحرير الى مقر مجلس الشعب المصري تأييدا لأكثر من 40 شخصا يضربون عن الطعام امام مبنى المجلس مطالبين بتطبيق قانون العزل وابعاد المرشح احمد شفيق.

واعاد الموفد الى الاذهان ان حزب النور السلفي كان قد اتفق مع عدد من الاحزاب السياسية على تسيير "مليونية الاصرار" للمطالبة بتطبيق قانون العزل السياسي، لكن هناك خلافات بشأن مسألة تأسيس مجلس رئاسي.

وفي هذا السياق قال هشام فؤاد الناشط السياسي في حديث لموفد قناة "روسيا اليوم" الى القاهرة انه يعتقد بان المليونيات التي انطلقت بعد محاكمة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك كانت "تغيرا مهما جدا"، حيث نجحت في "اجبار المجلس العسكري على التراجع الى الخلف".

المصدر: الأهرام + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية