بلدية مدريد تطالب برشلونة وأتلتيك بيلباو بتعويضات بقيمة 100 الف يورو

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586988/

طالبت بلدية مدريد الإسبانية يوم الخميس 7 يونيو/ حزيران فريقي برشلونة وأتلتيك بيلباو بتعويضات مالية قيمتها 100 الف يورو، بدل الأضرار التي لحقت بملعب "فيسنتي كالديرون" بعد استضافته المباراة النهائية لبطولة كأس الملك التي حسمها البارشا لصالحه بنتيجة 3-0.

طالبت بلدية مدريد الإسبانية يوم الخميس 7 يونيو/ حزيران، فريقي برشلونة وأتلتيك بيلباو بتعويضات مالية قيمتها 100 الف يورو، بدل الأضرار التي لحقت بملعب "فيسنتي كالديرون" بعد استضافته المباراة النهائية لبطولة كأس الملك التي حسمها البارشا لصالحه بنتيجة 3-0.

وأشارت البلدية في بيانها أن المبلغ ينقسم على الفريقين بالتساوي ، 50 الف يورو من كل فريق، حيث سيتم توظيفه لاصلاح الأضرار الناجمة عن شغب المشجعين والتي لحقت بالأثاث والمقاعد، بالإضافة الى تنظيف الملعب وأرضيته.

وكانت مسألة تحديد الملعب المضيف لنهائي كأس إسبانيا، تشكل عائقاً أساسياً بالنسبة للفريقين، خاصة بعد رفض نادي ريال مدريد اجراء اللقاء على ملعبه بحجة تزامنه مع أعمال الصيانة في الـ"سانتياغو برنابيو".

تجدر الإشارة الى أنه بعد الإتفاق على إقامة المباراة في ملعب "فيسنتي كالديرون"، حاولت اسبيرانزا أغيري، رئيسة حكومة إقليم مدريد المحلية تأجيل اللقاء أو إقامته بدون جمهور، تخوفاً من إطلاق جماهير كاتالونيا(برشلونة) والباسيك(أتلتيك بيلباو) صافرات استهجان عند عزف النشيد الوطني للبلاد بحضور الأمير فيليبي بسبب مطالبهم المعروفة بالإنفصال عن إسبانيا اوالحصول على الحكم الذاتي، إلا أن اسبيرانزا أغيري فشلت في ذلك ولم تحضر المباراة، مع العلم أن مخاوفها قد تحققت بالفعل.

دوري أبطال اوروبا