لافروف: روسيا ستواصل مساعدة افغانستان في تعزيز قواتها واجهزة امنها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586987/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للصحفيين ان روسيا ستواصل تقديم المساعدة لافغانستان لتعزيز اجهزتها الامنية والقوات المسلحة وتجهيزها.

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الخميس 7 يونيو/حزيران ان روسيا ستواصل تقديم المساعدة لافغانستان لتعزيز اجهزتها الامنية والقوات المسلحة وتجهيزها.

وقال لافروف للصحفيين بالعاصمة الكازاخية استانا  لدى اجماله حصيلة اللقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والافغاني حامد كرزاي: "نحن اكدنا استعدادنا لزيادة المنح الدراسية التي نقدمها للافغان لتلقي التعليم في روسيا وفقا للاختصاصات المدنية، بالاضافة الى تلك التي تعتبر ضرورية لتعزيز الاجهزة الامنية والقوات المسلحة الافغانية".

واضاف الوزير قوله: "ونحن كذلك سنواصل تقديم المساعدة في تجهيز قوات الامن في افغانستان".

واكد لافروف ان هذا هو "قسطنا الذي سنساهم به عبر القنوات الثنائية لضمان القدرة القتالية والجاهزية لقوات الامن الافغانية للسيطرة على الوضع في البلاد بعد انسحاب القوات الدولية".

هذا وكان بوتين قد التقى مع نظيره الافغاني حامد كرزاي يوم 7 يونيو/حزيران في بكين. واكد الرئيس الروسي ان موسكو مستعدة لتنشيط العلاقات الاقتصادية التجارية مع افغانستان والمساهمة في تعزيز الاجهزة الامنية في هذا البلد.

المصدر: "انترفاكس"