تشوركين: الذين يقفون وراء الاعمال الوحشية في سورية يهدفون الى دفع البلاد نحو الحرب الاهلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586984/

اعلن فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة في اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة حول سورية يوم الخميس 7 يونيو/حزيران ان روسيا تقترح عقد مؤتمر دولي لتنسيق الاعمال الهادفة الى تسوية الازمة في سورية.وحذر المندوب الروسي من محاولات دفع سورية نحو الحرب الاهلية.

اعلن فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة في اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة حول سورية يوم الخميس 7 يونيو/حزيران ان روسيا تقترح عقد مؤتمر دولي لتنسيق الاعمال الهادفة الى تسوية الازمة في سورية.

وقال تشوركين انه "يجب الآن تنسيق الخطوات العملية لنقل النزاع السوري الى الساحة السياسية". واضاف " ولهذا الغرض تتقدم روسيا الاتحادية بمبادرة عقد مؤتمر دولي حول القضية السورية بأسرع ما يمكن"، مشيرا الى ان موسكو على استعداد للتشاور مع الاطراف المعنية حول اطار هذا المؤتمر ومضمونه.

وأكد المندوب الروسي ان من يقفون وراء الاعمال الوحشية الاخيرة في سورية يهدفون الى الدفع بالبلاد نحو الحرب الاهلية وافشال الجهود الرامية الى تسوية الازمة سياسيا.

واستطرد الدبلوماسي قائلا: "واليوم يجب ان نقرر، هل سنتصرف وفقا للسيناريو الذي وضعه هؤلاء الاشرار، ام سنتمكن من عدم الانجرار للاستفزاز".

ودعا تشوركين الى العمل بمسؤولية وعقلانية قائلا : " باعتبارنا مسؤولين ممثلين لدولنا، يجب علينا ان نحلل الوضع بشكل عقلاني، ونضع خطوات من شأنها ان تكبح التطور المأسوي للاوضاع في سورية والمنطقة ككل على حد سواء".

ويرى الدبلوماسي انه من غير الصائب المراهنة على  تلك المجموعات المعارضة التي "لم تجد اي شيء أفضل من ان تطلب  من العواصم الاجنبية التدخل العسكري في بلادها".

وقال تشوركين انه "يجب الاعتراف بان توريدات السلاح الى مجموعات المعارضة المسلحة وتمويل نشاطها تصب الزيت في النار، وتوفر التربة الخصبة للنشاط الارهابي لما يسمى بالقوى الثالثة".

واكد تشوركين ان روسيا تعتبر التصعيد اللاحق للمجابهة في سورية امرا مرفوضا تماما.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

الأزمة اليمنية