الخارجية الروسية: تفاقم الوضع على الحدود الأرمنية ـ الاذربيجانية قد يقوض الاتفاقات السابقة

أخبار العالم

الخارجية الروسية: تفاقم الوضع على الحدود الأرمنية ـ الاذربيجانية  قد يقوض الاتفاقات السابقة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586968/

اكد الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش للصحفيين في موسكو اليوم 7 يونيو/حزيران ان تفاقم الوضع على الحدود الأرمنية ـ الاذربيجانية قد يقوض الاتفاقات السابقة الموقعة بين الطرفين. 

اكد الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش للصحفيين في موسكو اليوم 7 يونيو/حزيران ان تفاقم الوضع على الحدود الأرمنية ـ الاذربيجانة قد يقوض الاتفاقات السابقة الموقعة بين الطرفين.

وقال "نتيجة خرق نظام وقف اطلاق النار ازداد عدد الضحايا وسط العسكريين من الجانبين. ويجب على طرفي النزاع الالتزام باتفاقية وقف اطلاق النار الموقعة عام 1994". واضاف ط ان حوادث على غرار الاشتباكات التي وقعت مؤخرا يمكن ان تعقد العمل الخاص بتسوية النزاع حول قره باغ وان تقوض الاتفاقات المتوصل اليها سابقا".

واكد لوكاشيفيتش ان موسكو اسوة بالرؤساء المناوبين الآخرين لمجموعة مينسك المنبثقة عن منظمة الامن والتعاون الاوربي ستواصل الجهود الرامية الى تسوية الوضع بالطرق السياسية والدبلوماسية. واعلن ان لقاء وزاريا جديدا سيعقد في باريس يوم 18 يونيو/حزيران بعد انقطاع طويل ، وذلك في اطار آلية المشاورات المتبادلة . واعرب لوكاشيفيتش عن امله في ان يساعد هذا اللقاء في نزع التوتر بين طرفي النزاع.

هذا وكذب لوكاشيفيتش الاقاويل  التي تروجها  بعض وسائل الاعلام حول عدم فعالية عمل مجموعة مينسك، مؤكدا ان المجموعة تعمل بشكل منسق.