بانيتا يهاجم باكستان لعدم ملاحقتها مقاتلي شبكة حقاني المرتبطة بالقاعدة

أخبار العالم

بانيتا يهاجم باكستان لعدم ملاحقتها مقاتلي شبكة حقاني المرتبطة بالقاعدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586961/

هاجم وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا القيادة الباكستانية لعدم رغبتها في تكثيف جهود مكافحة الارهاب، حسب قوله. ونقلت "فرانس برس" عن بانيتا قوله في مؤتمر صحفي عقده في كابول يوم 7 يونيو/حزيران ان "صبر الولايات المتحدة بدأ ينفد" حيال باكستان لعدم ملاحقتها مقاتلي شبكة حقاني المرتبطة بتنظيم "القاعدة".

هاجم وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا القيادة الباكستانية لعدم رغبتها في تكثيف جهود مكافحة الارهاب. ونقلت "فرانس برس" عن بانيتا قوله في مؤتمر صحفي عقده في كابول يوم 7 يونيو/حزيران ان "صبر الولايات المتحدة بدأ ينفد" حيال باكستان لعدم ملاحقتها مقاتلي شبكة حقاني المرتبطة بتنظيم "القاعدة" والتي تهاجم القوات الامريكية في أفغانستان.

وأضاف الوزير الامريكي ان على اسلام اباد "التحرك" ضد الملاذات الآمنة لشبكة حقاني في المنطقة القبلية شمال غرب باكستان، مشددا على أن "وجود ملاذات للشبكة (في المناطق الباكستانية المتاخمة للحدود الافغانية) هو مصدر قلقنا المتزايد". وتابع ان "على باكستان اتخاذ اجراءات لمنع الارهابيين المتمركزين على أراضيها من مهاجمة قواتنا" في افغانستان.

هذا وكان بانيتا دافع ، قبيل توجهه الى أفغانستان، عن الغارات الجوية التي تنفذها الطائرات الامريكية الاستطلاعية على أهداف داخل الأراضي الباكستانية. وقال الوزير الامريكي في تصريحات ادلى بها اثناء حضوره مؤتمرا في الهند إن بلاده قد أوضحت أنها "مصممة على الدفاع عن نفسها" على الرغم من استياء اسلام اباد من الغارات الامريكية المتواصلة.

هذا ووصل بانيتا الى افغانستان في ختام جولته الآسيوية التي تهدف الى شرح الاستراتيجية العسكرية الامريكية الجديدة المعلن عنها في يناير/كانون الثاني الماضي والرامية الى تحويل التركيز الاستراتيجي الى منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وتأتي هذه الزيارة على خلفية تصاعد العنف في البلاد وتكثيف حركة طالبان هجماتها التي راح ضحيتها عشرات المدنيين في الاسابيع الاخيرة.

المصدر: وكالات + البي بي سي