كلينتون تدعو الى تعزيز التعاون الدولي لمكافحة الارهاب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586957/

أكدت هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية ان من الضروري الاستمرار وتقوية التعاون الدولي لمكافحة الارهاب بفعالية أكبر.

أكدت هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية ان من الضروري الاستمرار وتقوية التعاون الدولي لمكافحة الارهاب بفعالية أكبر.

وقالت كلينتون في كلمة خلال المؤتمر العالمي لمكافحة الارهاب في اسطنبول يوم 7 يونيو/حزيران إن "المجتمع الدولي خلال اتخذ الاعوام الاخيرة  خطوات هامة في هذا الاتجاه ومواقفنا تعززت بشكل أكبر. وتم توجيه ضربة الى تمويل المنظمات الارهابية.. ومع تصفية اسامة بن لادن اضحت "القاعدة" في وضع صعب للغاية".

واوضحت في الوقت ذاته أن "القاعدة" ما زالت تشكل تهديدا جديا على مستوى العالم وعلى مستوى دول معينة، مشددة على ضرورة التعاون الوثيق.

واشارت الى انه يجب لمحاربة التطرف  اشراك قوات الامن والمدنيين، ومسؤولية كبيرة في هذا الشأن تقع على المنظمات الاجتماعية، وتحديدا الترويج لمكافحة الارهاب.

من جانبه اعلن احمد داود اوغلو وزير خارجية تركيا انه لا يمكن التغلب على الارهاب بشكل فردي، مضيفا ان المحاربة الفعالة للمنظمات الارهابية لا تأتي فقط عبر القوة.

وقال اوغلو "نحن مضطرون للمحافظة على توازن صعب بين حقوق الانسان وحريته والمصالح الأمنية". واضاف الوزير حيال قضية حزب العمال الكردستاني ان تركيا ستستمر في استخدام جميع الحقوق الشرعية لمحاربة المسلحين وستتعامل مع المنظمات الدولية بهذا الصدد لأن "حزب العمال الكردستاني يهدد دولا اخرى"، حسب قوله.

المصدر: ايتار ـ تاس