أحمدي نجاد: الوضع في المنطقة والعالم يتطلب تكثيف التعاون بين موسكو وطهران

أخبار العالم

أحمدي نجاد: الوضع في المنطقة والعالم يتطلب تكثيف التعاون بين موسكو وطهران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586953/

أعلن الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد ان الوضع في العالم يتطلب تكثيف التعاون بين موسكو وطهران. وأكد أحمدي نجاد في لقاء مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في بكين يوم 7 يونيو/حزيران استعداد بلاده لتطوير التعاون المستقر مع روسيا، مضيفا انه يمكن تحقيق "اختراق" في العلاقات الثنائية.

أعلن الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد ان الوضع في العالم يتطلب تكثيف التعاون بين موسكو وطهران. وأكد أحمدي نجاد في لقاء مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون في بكين يوم 7 يونيو/حزيران: "تمر المنطقة والعالم حاليا في وضع يتطلب تكثيف التعاون بين روسيا وايران وتوسيعه".

وأوضح أحمدي نجاد أنه ثمة قوى و"شخصيات تسعى الى منع كل من روسيا وايران من تحقيق التقدم"، معربا عن اعتقاده ان "التعاون بين دولتينا يمكن أن يساهم في تعزيز الاستقرار والامن في المنطقة، وخاصة بعد أن وجه حلف شمال الأطلسي نظره الى الشرق".

وشدد الرئيس الايراني على استعداد بلاده لتطوير التعاون المستقر مع روسيا، مضيفا انه يمكن تحقيق "اختراق" في العلاقات الثنائية. وأكد مجددا ان لدى البلدين "خبرة واسعة وتاريخا طويلا للتعاون، فنحن دولتان جارتان صديقتان يجب عليهما توسيع التعاون بنهما". وذكر أحمدي نجاد بين أهداف التعاون توسيع التبادل التجاري والتعاون في مجال الاستثمارات والبنوك وتوسيع العلاقات الثقافية والسياحة. وأشار الى ان هناك آفاقا واعدة لتعزيز التعاون في منطقة بحر قزوين.

وأكد الرئيس الايراني نيته بزيارة موسكو، مشددا على أهمية هذه الزيارة بالنسبة للجانب الايراني.

المصدر: ايتار - تاس