منظمة شنغهاي للتعاون تعتبر محاولات حل القضية الايرانية بإستخدام القوة العسكرية غير مقبولة

أخبار العالم

منظمة شنغهاي للتعاون تعتبر محاولات حل القضية الايرانية بإستخدام القوة العسكرية غير مقبولة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586937/

أكدت منظمة شنغهاي للتعاون انها تعتبر أية محاولات لحل القضية الايرانية بإستخدام القوة العسكرية غير مقبولة، محذرة من عواقب لا يمكن التنبؤ بها بنتيجة الخطوات المحتملة في هذا الاتجاه. جاء ذلك في البيان الختامي الصادر عن قمة المنظمة التي استضافتها العاصمة الصينية بكين يومي 6 و7 يونيو/حزيران.

أكدت منظمة شنغهاي للتعاون انها تعتبر أية محاولات لحل القضية الايرانية عن طريق القوة غير مقبولة، محذرة من عواقب لا مكن التنبؤ بها بنتيجة الخطوات المحتملة في هذا الاتجاه. جاء ذلك في البيان الختامي الصادر عن قمة المنظمة التي استضافتها العاصمة الصينية بكين يومي 6 و7 يونيو/حزيران.

وأعربت الدول الأعضاء (الصين وروسيا وكازاخستان وأوزبكستان وقرغيزستان وطاجكستان) عن "قلقها الشديد ازاء الأوضاع حول ايران التي منحت لها صفة مراقب في المنظمة". وحذرت المنظمة من أن "اية محاولات لحل القضية الايرانية بإستخدام القوة ستؤدي الى عواقب لا يمكن التنبؤ بها تهدد الامن والاستقرار في المنطقة والعالم بأسره".

ودعت قمة بكين كافة الأطراف المعنية الى التحلي بضبط النفس وتجنب أية تصريحات أو خطوات أخرى قد تسفرعن تفاقم الأوضاع أكثر.

وأكدت منظمة شنغهاي دعمها الكامل للحوار بين سداسية الوسطاء الدوليين وايران من أجل تسوية القضية النووية الايرانية عبر الوسائل الدبلوماسية.

المصدر: ايتار - تاس

فيسبوك 12مليون