بانيتا في أفغانستان مع توسع رقعة الهجمات الارهابية في البلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586932/

وصل وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا الى افغانستان يوم الخميس 7 يونيو/حزيران على خلفية تصاعد العنف في البلاد وتكثيف حركة طالبان هجماتها التي راح ضحيتها عشرات المدنيين في الاسابيع الاخيرة. ونقلت "رويترز" عن بانيتا قوله انه ينوي التشاور مع الجنرال جون آلن قائد قوات حلف الناتو في أفغانستان بشأن التصدي لهذه التهديدات.

وصل وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا الى افغانستان يوم الخميس 7 يونيو/حزيران على خلفية تصاعد العنف في البلاد وتكثيف حركة طالبان هجماتها التي راح ضحيتها عشرات المدنيين في الاسابيع الاخيرة.

ونقلت "رويترز" عن بانيتا قوله انه ينوي التشاور مع الجنرال الامريكي جون آلن قائد قوات حلف شمال الاطلسي في أفغانستان بشأن "التصدي لهذه التهديدات من جانب طالبان ومقاتلي شبكة حقاني" المرتبطة بتنظيم القاعدة. واضاف بانيتا انه يريد معرفة سبب تصاعد العنف وتوسيع رقعة الهجمات الارهابية في البلاد.

ويعتزم الوزير الامريكي اجراء محادثات مع نظيره الافغاني الجنرال عبد الرحيم وردك.

هذا ووصل بانيتا الى افغانستان في ختام جولته الآسيوية التي تهدف الى شرح الاستراتيجية العسكرية الامريكية الجديدة المعلن عنها في يناير/كانون الثاني الماضي والرامية الى تحويل التركيز الاستراتيجي الى منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

المصدر: رويترز

فيسبوك 12مليون