الخارجية الروسية تعلن عدم قلقها ازاء احتمال نشر موقع "ويكيليكس" لوثائق سرية عن روسيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58693/

أعرب وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف عن عدم قلقه البتة ازاء احتمال نشر "وثائق سرية" على موقع "ويكيليكس" الالكتروني تتعلق بنشاطات الدبلوماسية الروسية ، اذ قال "اذا كان يحدث عندهم (الولايات المتحدة) سرقة وثائق سرية فان ذلك لا يحدث عندنا".

أعرب وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف عن عدم قلقه البتة ازاء احتمال نشر "وثائق سرية" على موقع "ويكيليكس" الالكتروني تتعلق بنشاطات الدبلوماسية الروسية ، اذ قال "اذا كان يحدث عندهم (الولايات المتحدة) سرقة وثائق سرية فان ذلك لا يحدث عندنا". الا انه استدرك  قائلا "على الاقل ليس بهذا العدد".
وفي معرض رده على سؤال للصحفيين الجمعة 26 نوفمبر/تشرين الثاني حول ما اذا قامت الخارجية الامريكية باخطار نظيرتها الروسية عن احتمال نشر مراسلات دبلوماسية في الشبكة العنكبوتية قال لافروف "على ما يبدو انهم لم يفعلوا ذلك بعد عبر وسائل الاعلام .. انا لم اقرأ عن ذلك". وهنا سأل الوزير الصحفيين  "لماذا يهمكم هذا؟، هذا الامر مجرد ان بعض اللصوص الصغار يتراكضون في شبكة الانترنيت".
يذكر ان موقع "ويكيليكس" حصل على شهرة واسعة بعد نشره اكثر من 90 الف وثيقة سرية  القت الضوء على بعض النشاطات  العسكرية والسرية لحلف الناتو بافغانستان في المرحلة الواقعة بين اعوام 2004 و2010.
هذا وتسربت معلومات في وقت سابق حول اعلان الموقع عن نيته نشر 2،8 مليون وثيقة سرية "ستغير تاريخ العالم". ومن المتوقع ان تحتوي هذه الوثائق على مراسلات سرية بين وزارة الخارجية الامريكية والسفارات الامريكية المعتمدة في دول العالم.
المصدر : وكالة "اينترفاكس"
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك